مدير النشر
سعيد بندردكة
للتواصل هاتفيا
+212661491292
الثابت و الفاكس
+212537375252
الإيميل
[email protected]
مدير النشر
سعيد بندردكة
للتواصل هاتفيا
+212661491292
الثابت و الفاكس
+212537375252
الإيميل
[email protected]
كشفت وزارة الصحة، قبل قليل من يومه الجمعة، عن الحصيلة الأسبوعية المرتبطة بوباء ” كورونا ” المستجد خلال الأسبوع المنصرم من 24 إلى 30 غشت .
وأفاد معاد المرابط، خلال التصريح الصحفي الأسبوعي المفصل حول مستجدات ” كوفيد-19 “، أنه خلال الأسبوع الماضي تم تسجيل 9050 حالة إصابة بـ “كورونا “، من بينهم 42 حالة واردة، بمعدل إصابة يقارب 25 في كل 100 ألف نسمة، وسجلت 223 وفاة، وبالنسبة للمتعافون فقد سجل أكبر عدد هو 10 آلاف و 12 متعاف من المرض.
وأوضح المرابط، أنه مقارنة بالأسبوع ما قبل الماضي فقد عرف الاسبوع المنصرم انخفاض في عدد الحالات بـ 8.3، وكذلك انخفاض طفيف في عدد الوفيات بـ 3 في المائة.
وبالنسبة للتوزيغ الجغرافي لحالات الإصابة المسجلة خلال الأسبوع الماضي حسب جهات المملكة، فقد سجلت جهتي كلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء أقل من 100 حالة، وسجلت جهة الشرق، وجهة سوس ماسة، وجهة الداخلة واد الذهب ما بين 100 و500 حالة، كما تم تسجيل ما بين 500 وألف حالة إصابة بجهات درعة تافيلالت، طنجة تطوان الحسيمة، الرباط سلا القنيطرة، فاس مكناس، بني ملال خنيفرة، في حين سجلت جهتي الدار البيضاء سطات ومراكش أسغي أكثر من 1000 حالة في الأسبوع المنصرم.
أما بخصوص تطور عدد الوفيات، أشار المرابط، فقد عرف الأسبوع الماضي انخفاضا طفيفا في عدد الوفيات حيث انتقلنا من 230 حالة وفاة في الأسبوع ما قبل الماضي إلى 223 في الأسبوع الماضي، ويبقى شهر غشت هو الذي عرف أكبر عدد وفيات حيث سجلت به 758 حالة وفاة. كما عرف هذا الأسبوع انخفاضا يوميا في عدد الحالات النشطة
