Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

المغرب يستضيف في ماي أكبر تمرين عسكري أمريكي بإفريقيا “الأسد الإفريقي”

آخر خبر

أعلن الجنرال داغفين أندرسون، قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، أن أكبر تمرين للقوات الأمريكية خارج الولايات المتحدة سيُنظم هذا العام بالمغرب تحت اسم “الأسد الإفريقي”.

وأوضح أندرسون، في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية عبر منصة “إكس”، أن التمرين سيُقام خلال شهر ماي المقبل، مبرزًا رمزية هذا الحدث في سياق العلاقات التاريخية بين المغرب والولايات المتحدة.

وأضاف أن اختيار المغرب لاحتضان هذا التمرين يعكس متانة الشراكة الثنائية، مشيرًا إلى أن المغرب كان أول دولة اعترفت باستقلال الولايات المتحدة، وهو ما يضفي بعدًا تاريخيًا على التعاون العسكري بين البلدين.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...