Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

إطلاق مشروع سوق السمك المهدية بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي و عامل إقليم القنيطرة فؤاد المحمدي بميناء مهدية..

تم صباح اليوم الإثنين الثالث من أبريل إعطاء إشارة بدء أعمال بناء سوق السمك الجديد بمهدية على مساحة 1460 متر مربع من أجل دعم تطوير ميناء الصيد في هذه الأخيرة وتحسين الترويج للمنتجات البحرية ، أعطى إنطلاقة المشروع السيد محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات بحضور عامل إقليم القنيطرةالسيد فؤاد محمدي و رئيس جماعة مهدية و برلمانيين و ممثلي السلطة المحلية و منتخبين و عدة شخصيات أخرى.

يقع هذا السوق الجديد في ميناء المهدية ، وسيتم بناؤه من قبل المكتب الوطني للصيد. يتماشى هذا المشروع بشكل كامل مع التوجهات الإستراتيجية للقطاع الهادفة إلى تطوير قطاع الصيد الساحلي في المغرب. إلى جانب تعزيز تنظيم تدفق منتجات الصيد والاستخدام الأمثل للمصيد ، يعد هذا السوق الجديد معلمًا هامًا للتطوير المستمر للقطاع في المنطقة. تغطي هذه القاعة الجديدة مساحة إجمالية تبلغ 1460 مترًا مربعًا ، وسيتم تجهيزها بمساحات تحديد ومعارض للبيع والشحن ، وغرفة تبريد للحفاظ على جودة المنتجات السمكية والمباني الفنية والإدارية بشكل أفضل. يتضمن هذا المشروع أيضًا تطوير جزء من القاعة الحالية في وحدات إدارة الحاويات المعيارية (UGCN) على مساحة 260 مترًا مربعًا بالإضافة إلى غرفة بيع أسماك السطح مع جسر على مساحة 160 مترًا مربعًا. تبلغ الميزانية المخططة لهذا المشروع 20 مليون درهم .من حيث النشاط ، بلغ حجم إنزال المنتجات السمكية في ميناء المهدية 10،760 طنًا في عام 2022 ، بقيمة 84.5 مليون درهم .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...