والي جهة مراكش آسفي يتفقد تقدم المشاريع الطرقية الكبرى بالمدينة الحمراء
شارك
اخر حبر
قام رشيد بنشيخي، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش بالنيابة، يوم السبت 30 غشت 2025، بجولة ميدانية لعدد من المشاريع الطرقية المهيكلة التي تهدف إلى تعزيز البنية الطرقية وتحسين ظروف التنقل وضمان السلامة بالمدينة.
وشملت الزيارة المحاور المؤدية إلى الملعب الكبير، أشغال تهيئة منطقة عين إيطي، شارع علال الفاسي، الممرات تحت أرضية(trémies)، وشارع محمد الخامس ومحطة ركن السيارات تحت أرضية بساحة 16 نونبر، وهي مشاريع ذات أولوية لدعم جاذبية المدينة وتسهيل حركية السكان والزوار.
وأكد الوالي على أهمية المراقبة الميدانية الدقيقة، احترام معايير الجودة والسلامة، الالتزام بالآجال المحددة، والتنسيق بين مختلف المتدخلين لضمان تحقيق أهداف هذه الأوراش.
رافقه في الجولة كل من الكاتب العام لعمالة مراكش، الكاتب العام للشؤون الجهوية، رجال السلطة المحلية، رؤساء ومدراء المؤسسات والمصالح اللاممركزة، وممثلو شركة “مراكش موبيليتي” والمقاولات المنفذة.
تعكس هذه الزيارة حرص السلطات على دفع عجلة التنمية الحضرية بالمدينة، متابعة المشاريع الكبرى بدقة، وتعزيز مكانة مراكش كحاضرة اقتصادية وسياحية كبرى في المغرب.