واشنطن تعيّن سفيراً جديداً في مدريد عقب اجتماعات حول قضية الصحراء
شارك
آخر خبر
أدى بنجامين ليون جونيور اليمين الدستورية كسفير للولايات المتحدة لدى كل من إسبانيا وأندورا، وذلك خلال حفل رسمي احتضنته وزارة الخارجية الأمريكية، ترأسه وزير الخارجية ماركو روبيو، بحضور أفراد من عائلته وأصدقائه.
ويأتي هذا التعيين بعد يومين من احتضان مقر السفارة الأمريكية بمدريد مشاورات وُصفت بالسرية تناولت ملف الصحراء المغربية. ومن المرتقب أن يتوجه السفير الجديد قريباً إلى مدريد لتولي مهامه بشكل رسمي، قبل أن يقدم أوراق اعتماده إلى العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس.
وفي منشور لها على منصة “إكس”، أعربت السفارة الأمريكية في مدريد عن تطلعها للعمل تحت قيادته، مؤكدة التزامها بمواصلة تعزيز أولويات الولايات المتحدة وتقوية علاقات التعاون مع إسبانيا وأندورا.