بتعليمات عامل إقليم سيدي سليمان.. تعبئة ميدانية للسيطرة على حريق بالمطرح الإقليمي للنفايات
شارك
سيدي سليمان / آخر خبر
شهد المطرح الإقليمي للنفايات بجماعة سيدي سليمان، اليوم السبت، اندلاع حريق استدعى تدخلًا عاجلًا لمختلف المصالح المختصة، في ظل موجة الحرارة المرتفعة التي تعرفها المنطقة.
وفور الإبلاغ عن الحادث، وبتعليمات من عامل إقليم سيدي سليمان، انتقلت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وفرق مجموعة الجماعات إلى عين المكان، مدعومة بوسائل وآليات لوجستية شملت شاحنات صهريجية وجرافات وآليات ثقيلة، حيث تم فتح مسالك وسط أكوام النفايات لتسهيل عمليات الإخماد، ما ساهم في تطويق بؤر النيران والحد من انتشارها إلى حين السيطرة عليها تدريجيًا.
وأسهم هذا التدخل السريع في الحد من تداعيات الحريق، خاصة على الساكنة المجاورة التي تأثرت بالدخان والروائح المنبعثة، كما حال دون امتداد ألسنة اللهب إلى محيط المطرح.
وفي هذا السياق، دعت السلطات المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية وتجنب رمي الجمر أو بقايا الفحم المشتعلة داخل حاويات النفايات، لما قد ينجم عن ذلك من اندلاع حرائق تهدد سلامة الأشخاص والممتلكات.
كما جددت تحذيرها لجامعي المخلفات المعدنية من إشعال النيران داخل المطرح بغرض استخراج المعادن، مؤكدة أن هذه الممارسات مخالفة للقانون وتشكل خطرًا على العاملين والبيئة، فضلاً عن عرقلتها لعمليات تدبير النفايات، مشددة على أن كل المخالفات في هذا الشأن ستواجه بالإجراءات القانونية المعمول بها.
نستخدم في آخر خبر ملفات cookies للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا واصلت استخدام هذا الموقع ، فسوف نفترض أنك موافق على ذلك تبعا لقوانين GDPRموافقغير موافق