شهدت وسائل الإعلام الإسبانية العمومية متابعة غير مسبوقة للخطاب الملكي الذي ألقاه الملك محمد السادس خلال افتتاح الدورة التشريعية للبرلمان، حيث قامت قناة “24 horas” ببث مقاطع من الخطاب بشكل مباشر مع تقديم ترجمة فورية لها.
كما حرصت وسائل التواصل الاجتماعي الإسبانية على نشر أبرز مقاطع الخطاب، ما يعكس حجم الترقب والاهتمام الإسباني بتطورات المغرب، خاصة في ظل الاحتجاجات التي يعرفها المغرب مؤخراً والتي يقودها جيلZ.
وأبرزت وكالات الأنباء والصحف الإسبانية المقاطع المتعلقة بالمشاريع التنموية والتنمية المجالية، معتبرة إياها بمثابة ردود على الأحداث التي شهدها المغرب خلال الأسبوعين الماضيين.