المغرب يشارك في المؤتمر الثاني لوزراء النقل بمنظمة التعاون الإسلامي بإسطنبول
شارك
آخر خبر
انطلقت اليوم الخميس بإسطنبول أعمال المؤتمر الثاني لوزراء النقل في منظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة المغرب، تحت شعار: “تعزيز ترابط النقل لتعميق أواصر الأخوة بين الدول الأعضاء“.
ويمثل المغرب في هذا الحدث وزير النقل واللوجستيك، عبد الصمد قيوح، الذي يقود وفداً يضم عدداً من المسؤولين إلى جانب القنصل العام للمملكة بإسطنبول، إبراهيم أجولي.
ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التنسيق بين الدول الأعضاء في مجالات النقل، بما يشمل مواءمة السياسات، وتقوية حوكمة الممرات، وتسريع الرقمنة ودعم التحول الإيكولوجي للقطاع، فضلاً عن إرساء أسس التعاون المؤسساتي بين الدول المشاركة.
كما يتناول المؤتمر قضايا مشتركة تشمل تطوير الممرات، دعم الاندماج الإقليمي، تعزيز صمود القطاع، التحول الرقمي والبيئي، وبناء القدرات التقنية وتبادل أفضل الممارسات بين الدول الأعضاء.
ويؤكد المنظمون أن تعزيز شبكات نقل آمنة ومرنة ومتصلة يشكل ركيزة استراتيجية لتعميق الاندماج الاقتصادي، تحقيق التنمية المستدامة، وتوسيع المبادلات التجارية وتقوية أواصر التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.