الحكومة ترفع الحد الأدنى للدعم الاجتماعي المباشر إلى 600 درهم ابتداءً من يناير 2027
شارك
الرباط / آخر خبر
صادق مجلس الحكومة على زيادة الحد الأدنى للإعانة الجزافية ضمن نظام الدعم الاجتماعي المباشر، لينتقل من 500 إلى 600 درهم شهرياً، ابتداءً من فاتح يناير 2027، في خطوة تندرج ضمن مراجعة المبالغ المخصصة لهذا النظام.
وتندرج هذه الزيادة ضمن مشروع المرسوم رقم 2.26.838، الذي وافق عليه المجلس الحكومي خلال اجتماعه اليوم الخميس، والقاضي بتغيير المرسوم رقم 2.23.1067 الصادر في فاتح دجنبر 2023، المتعلق بتطبيق القانون رقم 58.23 الخاص بنظام الدعم الاجتماعي المباشر.
وبحسب المعطيات التي أعلنتها الحكومة، فإن مراجعة قيمة الإعانة لن تتوقف عند الزيادة المرتقبة مطلع السنة المقبلة، إذ يرتقب أن يرتفع مبلغها تدريجياً ليبلغ 1000 درهم في أفق سنة 2031.
ويأتي هذا التعديل في إطار تحيين المقتضيات التنظيمية المؤطرة للدعم الاجتماعي المباشر، من خلال الرفع التدريجي للحد الأدنى للإعانة الجزافية، وفق الجدولة الزمنية التي أعلنتها الحكومة.
نستخدم في آخر خبر ملفات cookies للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا واصلت استخدام هذا الموقع ، فسوف نفترض أنك موافق على ذلك تبعا لقوانين GDPR