مباحثات قضائية بين المغرب وموريتانيا لتعزيز التعاون الثنائي
شارك
آخر خبر
أجرى السيد محمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، يوم الإثنين 20 أكتوبر 2025 بمقر المجلس بالرباط، مباحثات ثنائية مع السيد محمد ولد اسويدات، وزير العدل بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب على رأس وفد رفيع المستوى.
اللقاء، الذي يندرج في إطار العلاقات الأخوية المتينة بين المغرب وموريتانيا، شكّل مناسبة لاستعراض سبل تعزيز التعاون القضائي وتبادل الخبرات بين البلدين، خصوصاً في مجالات التحول الرقمي لمنظومة العدالة، وتطوير الخدمات القضائية، وتقريب القضاء من المواطنين.
وتناول الجانبان خلال المحادثات آخر المستجدات التي تعرفها المنظومتان القضائيتان في البلدين، مع بحث آفاق الشراكة المستقبلية بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز تبادل التجارب الناجحة في مجال تحديث العدالة وترسيخ سيادة القانون.
وحضر اللقاء عن الجانب الموريتاني سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالرباط وعدد من كبار المسؤولين بوزارة العدل، فيما حضر عن الجانب المغربي الأمين العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائيةوالمدير العام للشؤون المالية والإدارية وأطر عليا بالمجلس.