“لقاء تواصلي مثمر بين السيد والي جهة مراكش-آسفي ورؤساء الجماعات الترابية القروية”+صور

ميلودة جامعي

استقبل السيد والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش، فريد شوراق، يوم الثلاثاء 28 نونبر 2023 على الساعة الحادية عشر صباحا، رؤساء الجماعات الترابية القروية التابعة لعمالة مراكش والتي تتمثل في 13 جماعة ترابية قروية.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق أول لقاء تواصلي بين السيد الوالي ورؤساء الجماعات الترابية القروية منذ تعيينه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

في البداية، رحب السيد الوالي بالحضور وأبدى استعداده التام لكل عمل مشترك وفعال يهدف إلى تنمية الجماعات الترابية القروية.

وفي سياق كلمته الافتتاحية، أشار السيد الوالي إلى ضرورة ضمان الاكتفاء العام لساكنة المجال القروي وكذا توفير أساسيات العيش لهم والتي تتجسد في: الماء، الكهرباء، الطريق، الصحة، التعليم عامة والتعليم الأولي على وجه خاص.

هذا وقد أكد السيد الوالي في افتتاح الاجتماع أن “جميع مشاريع الجماعة عليها أن تنفذ في الحين بالعجالة اللازمة وكل التزام قام به رئيس الجماعة مع المواطن هو التزام للدولة”، مما يفرض على الجماعات الترابية القروية القيام بدورها وتحديد برامجها لتمكينها من تحقيق التنمية المنشودة.

من جهة أخرى، عبر السيد الوالي عن رغبته في تفعيل برامج تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للساكنة القروية وتهتم بالشباب والمرأة ومحاربة الإجرام ودعم الفئات الهشة خاصة.

كما كان هذا اللقاء فرصة هنأ فيها رؤساء الجماعات الترابية السيد الوالي على تعيينه الجديد بجهة مراكش-آسفي وعبروا عن استعدادهم للمساهمة في حل مشاكل وقضايا الساكنة المحلية.

اختتم السيد الوالي هذا الاجتماع بشكر كافة رؤساء الجماعات الترابية التابعة لعمالة مراكش على تفاعلهم البناء ودعاهم إلى تكاتف الجهود من أجل تحسين أداء الجماعات وتجويد خدماتها لصالح المواطن.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...