“جهود مستمرة لتوفير العرض المدرسي في المناطق المتضررة من الهزة الأرضية: زيارات ميدانية لتقييم التقدم وتعزيز التعليم البديل”

سعد ضمير

في إطار استمرار الجهود لتأمين العملية التعليمية في المناطق التي تأثرت بالهزة الأرضية في 8 شنبر 2023، قام محمد زروقي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، برفقة إطارات من مصلحة الشؤون الإدارية والمالية والبنايات والتجهيز والممتلكات، بتنظيم زيارات ميدانية للمؤسسات التعليمية في عدة جماعات.

تركزت هذه الزيارات على تقييم تقدم الفضاءات المدرسية البديلة التي تم تأسيسها لضمان استمرارية العملية التعليمية. وتمت هذه الجهود بالتنسيق مع السلطات المحلية وشركاء مختلفين، وشملت توفير خيام مدرسية مؤقتة ووحدات دراسية مسبقة الصنع تضمنت حجرات دراسية ومرافق صحية ومكاتب إدارية وسكنيات للمعلمين.

تم تسليط الضوء في الزيارات على البرامج الدراسية وواقع التمدرس في المؤسسات التعليمية المتأثرة، وذلك من خلال التفاعل مع الأطر التربوية وجمعيات أولياء الأمور. يأتي هذا في إطار خطة لتأهيل أو إعادة بناء المؤسسات التعليمية المتضررة، استنادًا إلى تقارير الخبراء التقنيين.

تعكس هذه الزيارات التزام المسؤولين بضمان استمرارية التعليم وتقديم الدعم اللازم للطلاب والمعلمين في هذه الظروف الاستثنائية.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...