Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

بلاغ حول انتخاب ممثل المغرب بلجنة حقوق الإنسان  

تابعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان اعادة انتخاب المملكة المغربية في شخص الدكتور المحجوب الهيبة بمقر الأمم  المتحدة بنيويورك، عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، بعد تحقيقه أغلبية ساحقة بحصوله على 120 صوتا للظفر بأحد المناصب التسعة الشاغرة باللجنة للفترة 2025-2028.

وحيث أن إنّ اللجنة المعنية بحقوق الإنسان تعتبر هيئة تتألّف من خبراء مستقلين وترصد تنفيذ العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية من قبل الدول الأطراف فيه, وتسعى اللجنة في عملها لتعزيز تمتع الجميع بالحقوق المدنية والسياسية، ما يؤدّي إلى تغييرات عديدة في القانون والسياسة والممارسة, وبالتالي، تعمل من أجل تحسين حياة الأفراد في جميع أنحاء العالم, وتواصل بذل الجهود الحثيثة لضمان تمتع الجميع بكافة الحقوق المدنية والسياسية التي يكفلها العهد الدولي تمتعًا كاملاً وبعيدًا عن أيّ تمييز.

والرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان وإذ تعتبر اعادة انتخاب الدكتور المحجوب الهيبة خطوة مهمة واعتراف بانخراط المغرب في المنظومة الأممية لحقوق الإنسان وخصوصا لما يتمتع به الدكتور المحجوب الهيبة من مصداقية وتجربة على الصعيد الوطني والدولي فإنها تؤكد بالمناسبة على ضرورة العمل من أجل:

• تنفيذ التزامات المغرب المرتبطة بالحقوق المدنية والسياسية المرتبطة بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وكذلك التوصيات الطوعية من خلال الية الاستعراض الدوري الشامل المرتبطة بالحقوق المدنية والسياسية (الحق في التظاهر السلمي. حرية تكوين الجمعيات والحصول على وصولات الإيداع القانوني نؤكد في هذا الصدد استمرارباشا القنيطرة في مصادرة الوصل النهائي للرابطة الدولية للمواطنة وحقوق الإنسان. ……)


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...