انعقاد الجمع العام للغرفة الفلاحية لجهة الرباط سلا القنيطرة: تحديات الموسم الفلاحي والخطط المستقبلية

ميلودة جامعي

‎في إطار الالتزام بتعزيز ومواكبة القطاع الفلاحي، انعقدت الدورة العادية الثالثة للجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة الرباط سلا القنيطرة يوم الخميس 30 نونبر 2023.

‎ترأس هذا الاجتماع رئيس الغرفة الفلاحية، بحضور المدير الجهوي لوزارة الفلاحة

المدير الجهوي للقرض الفلاحي

المدير الجهوي للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية

‎والمدير الجهوي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وكذا حضورمميز من قبل عدة شخصيات بارزة في المجال الفلاحي.

‎تنوع جدول الأعمال ليشمل عدة نقاط حيوية.

‎أولًا، تمت مناقشة التدابير والإجراءات المتخذة لإنطلاق الموسم الفلاحي 2023/2024 في ظل التحديات الناتجة عن الإجهاد المائي، وجرى التصويت بالإجماع على هذه النقطة الحيوية.

‎في السياق ذاته، تمت المصادقة على مشروعي ميزانيتي التسيير والاستثمار للسنة القادمة (2024)، مما يعكس التفاني في تحقيق التنمية المستدامة للقطاع.

‎وفي إطار تعزيز الهيكل الإداري، تمت المصادقة على طلب اقتناء سكن إداري وفقًا للقانون الأساسي للغرف الفلاحية.

‎الجلسة شهدت أيضًا نقاشات عامة حول مشاكل القطاع الفلاحي، حيث قدم المديرون الجهويون إجابات متخصصة حسب كل واحد منهم. إذ تنوعت المواضيع بين طبيعة وأثمنة الحبوب، الأسمدة، وكذا مشكلة القروض، ووفرة الماء، وإشكالية التسويق.

حيث أسهمت تلك النقاشات في تحديد الاحتياجات والتحديات التي تواجه القطاع.

‎ختم الاجتماع بالمصادقة على محضر الجمع العام العادي في دورته الثانية المنعقدة بتاريخ 26 يوليوز 2023، مما يعكس التركيز على الشفافية وتوثيق القرارات الرئيسية.

وأخيرا وبعد الاستفاضة في النقاشات والخروج بمجموعة من الاقتراحات الايجابية والاجابة على مجمل الاشكالات المطروحة من طرف المدراء الجهويين يعلن الرئيس نهاية الجلسة وقراءة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للملك


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...