Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

بلاوي يبحث سبل تعزيز التعاون القضائي مع نظيره الأذربيجاني بالرباط

الرباط / آخر خبر

أجرى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، هشام بلاوي، مباحثات، يوم الثلاثاء بالرباط، مع المدعي العام لجمهورية أذربيجان، كامران علييف، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

وتركزت هذه المباحثات على استعراض أبرز أوراش الإصلاح التي باشرها المغرب في مجال العدالة، حيث قدم بلاوي عرضا حول التحولات الهيكلية التي يشهدها النظام القضائي، خاصة ما يتعلق بترسيخ استقلال السلطة القضائية باعتباره خيارا استراتيجيا كرسه دستور 2011.

كما شكل اللقاء مناسبة للتأكيد على التزام رئاسة النيابة العامة بمواصلة الانفتاح على التجارب الدولية المقارنة، وتعزيز التعاون القضائي الثنائي ومتعدد الأطراف، بما يدعم جهود تطوير منظومة العدالة.

وشدد الجانبان على أهمية تبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في ترسيخ مبادئ الاستقلال والنجاعة والفعالية، ويعزز حماية الحقوق والحريات.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الدينامية التي يشهدها التعاون القضائي الدولي للمغرب، والرامية إلى توطيد الشراكات مع مختلف الدول، بما يخدم تحديث منظومة العدالة وتجويد أدائها.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...