بتعليمات عامل إقليم سيدي سليمان.. تعبئة شاملة لاحتواء حريق بالمطرح الإقليمي للنفايات
شارك
متابعة / عبد الله بلعجل
شهد المطرح الإقليمي للنفايات بجماعة سيدي سليمان، اليوم السبت، اندلاع حريق استدعى تعبئة مختلف المصالح المعنية للتدخل من أجل السيطرة عليه، وذلك في ظل الارتفاع الكبير الذي تعرفه درجات الحرارة.
وفور إشعارها بالحادث، وبتعليمات من السيد عامل إقليم سيدي سليمان، انتقلت إلى عين المكان السلطات المحلية، وعناصر الوقاية المدنية، وفرق مجموعة الجماعات، مدعومة بوسائل وآليات لوجستية، شملت شاحنات صهريجية، وجرافات، وآليات ثقيلة، حيث تم فتح مسالك وسط أكوام النفايات لتسهيل عمليات التدخل، مما مكن من تطويق بؤر الحريق والحد من انتشارها إلى حين السيطرة عليها تدريجيا.
وقد ساهم هذا التدخل في الحد من الآثار المترتبة عن الحريق، خاصة بالنسبة للساكنة المجاورة التي تأثرت بالدخان والروائح المنبعثة، كما مكن من تفادي امتداد النيران إلى محيط المطرح.
وفي هذا الإطار، تدعو السلطات المختصة كافة المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية، وتجنب رمي الجمر أو بقايا الفحم المشتعلة داخل حاويات النفايات، لما قد يترتب عن ذلك من اندلاع حرائق تشكل خطراً على سلامة الأشخاص والممتلكات.
كما جددت السلطات تحذيرها لجامعي المخلفات المعدنية من إشعال النيران داخل المطرح بغرض استخراج المعادن، مؤكدة أن هذه الممارسات تشكل مخالفة للقانون، وتعرقل عمليات تدبير النفايات، فضلاً عن المخاطر التي تترتب عنها على سلامة العاملين والمحيط، مشددة على أن كل مخالفة في هذا الشأن ستواجه بالإجراءات القانونية المعمول بها.
نستخدم في آخر خبر ملفات cookies للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا واصلت استخدام هذا الموقع ، فسوف نفترض أنك موافق على ذلك تبعا لقوانين GDPRموافقغير موافق