Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

زلزال الحوز..نقابة cdt تطالب الدولة بتحمل مسؤوليتها في إعادة الإعمار..

منذ كارثة الزلزال المفجع، توالت بلاغات الكونفدرالية الديموقراطية للشغل ارتباطا بزلزال الحوز. 

آخر هذه البلاغات صدر عن المكتب التنفيذي بتاريخ 12 شتنبر 2023 والذي هو بمثابة نداء وتعبئة للعمال بهدف التضامن وتقديم العون للمتضررين.

وفي نفس السياق، نظم المكتب الإقليمي الكونفدرالي بالقنيطرة مجلس عزاء يوم الإثنين 11 شتنبر 2023، حيث قرأ الحاضرون سورة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء، وجه بعدها الكاتب المحلي للنقابة بالقنيطرة الأستاذ المختار زهير كلمة نوه من خلالها باستجابة المنخرطين والمواطنات والمواطنين لنداء التبرع بالدم، مبديا استعداد المكتب المحلي لتنظيم عملية أخرى لتحاقن الدم بمقر النقابة، حيث سبق إجراء ذلك في مناسبة أخرى.

في المقابل، تطالب نقابة الك.د.ش الدولة بتحمل المسؤولية فيما يخص إعادة الإعمار، حيث تفيد إحصائيات أولية بتهدم ما لا يقل عن 500 مدرسة، كما تدعو النقابة لتجنب اعتماد الحلول الترقيعية.

وشدد الكاتب الإقليمي على أن مبادرات المجتمع المدني المحمودة والمتمثلة في نقل المواد الغذائية والأفرشة إلى المناطق المنكوبة لا يمكنها بأي حال من الأحوال أن تقوم بدور الحكومة خصوصا فيما يتعلق بإعادة الإيواء.

من جهة أخرى، دعى الكاتب الإقليمي السلطات المعنية ببذل مجهود أكبر في التواصل ومحاربة الإشاعات والأخبار الزائفة في هذا الظرف الحساس، خصوصا أن الإعلام العمومي تأخر في تغطية الأزمة كون الأقاليم المتضررة توجد بمناطق قصية أو ما يسمى ب”المغرب غير النافع”.

وختم الكاتب الإقليمي كلمته بالدعاء بالشفاء العاجل للمصابين، والرحمة على أرواح المتوفين.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...