Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

رغم تعليمات السيد والي فريد شوراق بتحرير الملك العمومي الا ان السلطات المحلية باب الدباغ تتحدى القرار لازالة كشك يحمل اكتر من 30قنينة غاز

ميلودة جامعي

رغم تعليمات السيد والي فريد شوراق والي جهة مراكش  وتأكيده على محاربة  احتلال الملك العمومي الا أن السلطات المحلية باب الدباغ تتحدى القرار ولم تتدخل لحل حل مشكلة احد المحلات التجارية حيت يوجد كشك يحمل أكتر من 30 قنينة غاز وسط الشارع العام طوالة بين لعراصي أمام درب الجديد تابحيرت.

هذا و علمت “جريدة آخر خبر” بواقعة مثيرة للقلق  ان ساكنة طوالة بين لعراصي أمام درب الجديد في تابحيرت،  التابعة للملحقة الإدارية باب الدباغ، حيث أصبحت قنينات الغاز الكبيرة عرضة لأشعة الشمس المباشرة، وذلك على أبواب فصل الصيف.

يستغرب السكان وجمعيات المجتمع المدني بالمنطقة بالقلق والخوف نتيجة لتعرض أكثر من 30 قنينة من الغاز الكبيرة لأشعة الشمس المباشرة، مما يزيد من احتمالية حدوث حوادث أو انفجارات، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة خلال الأشهر القادمة.

في حين تطالب جمعيات المجتمع المدني وساكنة درب الجديد بتدخل السلطات المحلية والمعنيون بالأمانة المحلية باتخاذ إجراءات فورية لحماية السكان والممتلكات، من خلال نقل تلك القنينات إلى أماكن آمنة ومظللة، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لضمان سلامة السكان وممتلكاتهم.

تأتي هذه الحادثة لتؤكد على أهمية الانتباه لمخاطر التعرض للشمس المباشرة للغازات القابلة للاشتعال، وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة لتفادي وقوع الحوادث والكوارث البيئية والبشرية.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...