Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

دفاع الشرطي ” قاتل زملائه الثلاثة” ببلقصيري ينسحب من جلسة المحاكمة والبلوطي يرفع شارة النصر

انسحب دفاع الشرطي حسن البلوطي، قاتل زملائه الثلاثة بمدينة “مشرع بلقصيري”، شهر مارس الماضي، من جلسة المحاكمة ظهر الأربعاء 20 نونبر، احتجاجا على عدم استجابة هيئة المحكمة لعدد من المطالب التي تقدم بها الدفاع.

ورفضت المحكمة استدعاء الشهود وهم زملاء البلوطي الذين صرحوا في محاضر الشرطة بأنهم رأوا زميلهم البلوطي قبل وقوع الجريمة وهو في حالة هستيرية، كما رفضت إخضاع البلوطي لإجراء خبرة طبية تشخص حالته النفسية، وعما إذا كان قد ارتكب جريمته وهو في كامل قواه العقلية والنفسية.

وشدد الدفاع خلال جلسة اليوم على مطالبه هذه خلال بدء المحاكمة فرفع رئيس الهيئة الجلسة بشكل مفاجئ بعد ربع ساعة من انطلاقها قبل أن تستأنف الجلسة ويجدد الدفاع مطالبه دون أن تتفاعل معه هيئة المحكمة.

وعلم موقع “إنصاف بريس”من الحبيب حجي، دفاع البلوطي أن موكله بعد انسحابه من الجلسة شرع في الصراخ والهتاف بالمطالبة بمحاكمة عادلة وهو يرفع شارة النصر، مشيرا حجي إلى أن موكله معنوياته مرتفعة.

وعلم   ذات الموقع من مصادر مقربة، أن هيئة المحكمة راسلت نقيب المحامين بهيئة القنيطرة لإيفاد محامي يعوض حجي في إطار المساعدة القضائية غير أن البلوطي تشبث بحجي ورفض أي محامي جديد، مشيرة نفس المصادر إلى أن أي محامي جديد لا يمكنه إلا أن يتقدم بما طالب به حجي لضمان شروط محاكمة عادلة.

واستغرب حجي لعدم استجابة هيئة المحكمة لمطالب مشروعة وحدها تؤكد أن المحاكمة عادلة، متسائلا باستغراب عما إذا كانت هيئة المحاكمة ستتخذ قرارها دون أن تخضع موكله لخبرة طبية ودون حضور الشهود.

وكان الشرطي، حسن البلوطي، قد قتل ثلاثة من زملائه يوم 11 مارس الاخير، داخل مفوضية الشرطة بمدينة مشرع بلقصيري، بواسطة سلاحه الوظيفي، دون أن تعرف أساب ذلك، في وقت راجت فيه العديد من الاخبار أجمعت في معظمها على أن الشرطي كان يعيش أوضاعا صعبة خاصة مع رئيس المفوضية.

حميد المهدوي 

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...