Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

“انطلاق فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل: تكريم للإبداع والتواصل الثقافي”

محمد العربي

تعلن مؤسسة مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل بفخر واعتزاز عن انطلاق فعاليات دورتها الخامسة عشر من مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل ، التي تمتد من 08 ماي 2024 إلى 11 ماي 2024، وذلك بمدينة تطوان شمال المملكة المغربية.

يتوجه المهرجان بدعوة خاصة للمحبين لفن الطفولة والإبداع، حيث يتميز هذا العام بمشاركة نخبة من الفنانين والمبدعين العرب، الذين سيشكلون محور الحدث الفني بتجاربهم وإبداعاتهم الرائعة.

في إطار برنامجها الفني المتنوع، تستضيف الدورة الخامسة عشرة للمهرجان ورشات مسرحية فنية نظرية وتطبيقية، وذلك تحت إشراف الفنانة التونسية فاتن الشودري، التي ستقام طيلة أيام المهرجان. تحمل هذه الورشة المسرحية العنوان: “توظيف الألعاب الدرامية لتعزيز التواصل”.

تهدف هذه الورشة إلى تعزيز مهارات الاتصال والتعبير لدى الأطفال من خلال الألعاب الدرامية، حيث سيتعلم الأطفال كيفية استخدام الخيال والإبداع للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم بطريقة ممتعة وتفاعلية. ستشجع الورشة الأطفال على التعاون وبناء الثقة بالنفس وتطوير مهارات التواصل الفعالة داخل المجموعة.

هدف الورشة:

توفير بيئة آمنة وتحفيزية تمكن الأطفال من التعبير عن أنفسهم بحرية وتطوير مهاراتهم الاجتماعية والعاطفية من خلال الألعاب الدرامية.

كما نأسف عن عدم حضور الفنان المسرحي ورئيس المسرح القومي بمصرالشقيقة الفنان محمد رياض، ونثمن تفهمكم لهذا الأمر.

كما يشرف المهرجان بتكريم الشخصيات البارزة، ويسعدنا استقبال جميع الضيوف الكرام، متطلعين إلى فترة مليئة بالإلهام والإبداع والتواصل الثقافي.

يشرفنا أن نعلن أن الفنان المصري الدرامي القدير عمروا عبد الجليل سيكون من بين الضيوف الكرام الذين سيشاركونا هذا الحدث الفني البارز، حيث سيضيء المسرح بحضوره البهيج و الاستثنائي.

كما يسعدنا أيضًا أن نعلن عن مشاركة الفنان المصري المقتدر أحمد صيام في هذا الحدث الفني الكبير، حيث سيضيف تألقه الخاص إلى تجربة المهرجان ويسهم في إثراء المشهد الثقافي والفني.

ومن ضمن الشخصيات الرائعة التي ستشاركنا هذا العام، يسعدنا أن نرحب بالحضور الوازن للباحث المسرحي والديكوريست الفنان المصري فادي فوكيه حنين، الذي سيشاركنا تجاربه وخبراته القيمة في مجال المسرح والفنون البصرية. كما نشكره على العمل الكبير الذي يقوم به مع إدارة المهرجان من تنسيق و إعداد للدورة بدولة مصر الشقيقة.

وتخليدًا للإنجازات الفنية والثقافية، يعلن المهرجان عن تكريم الإعلامي والفنان المغربي التطواني البارز جواد الدفوف، الذي أثرى المشهد الثقافي بإسهاماته القيمة خصوصا من خلال تقديمه لبرامج الأطفال بالإذاعة الجهوية لتطوان لسنين . كما سيتم تكريم السيد المحترم أحمد يعلاوي، المدير الإقليمي السابق لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – بتطوان، لجهوده البارزة في دعم المجال الثقافي والفني.

ومن بين الشخصيات المميزة التي سيتم تكريمها في هذه الدورة، يسعدنا أن نعلن عن تكريم الفنان والفاعل المسرحي والثقافي العربي المغربي المناضل حسن النفالي، الذي برز بتفانيه وإسهاماته القيمة في مجال المسرح والثقافة مغربيا و عربيا في عدة محافل . يعتبر تكريمه إضافة قيمة للمهرجان وفرصة لتقدير دوره الفعّال في إثراء المشهد الثقافي والفني ببلادنا.

ونظرًا للدور الهام والفاعل للتربية في بناء المجتمع ونهضته الثقافية، قررت إدارة المهرجان في هذه الدورة تسليم جائزة الإبداع التربوي والثقافي للسيد محمد العربي الداودي، مدير مؤسسة سيدي ادريس الآبتدائية بتطوان، تقديرًا لمساهمته الفاعلة في إثراء الحياة المدرسية بإبداعاته وجهوده الحثيثة.

تتطلع مؤسسة مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل إلى استقبال هؤلاء الضيوف الكرام، وإلى فترة مليئة بالإلهام والإبداع والتواصل الثقافي.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...