Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

الملك محمد السادس يُعين 22 سفيرا جديدا بعدد من البلدان

آخــر خبــر ///

استقبل الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري، بالقصر الملكي بالرباط، عددا من السفراء الجدد بالبعثات الدبلوماسية للمملكة، الذين سلمهم جلالته ظهائر تعيينهم.

ويتعلق الأمر بكل من حسن أبو أيوب  سفيرا لدى رومانيا وجمهورية مولدافيا، وخالد الناصري سفيرا  لدى المملكة لأردنية الهاشمية، و يوسف العمراني سفيرا للمملكة لدى جمهورية جنوب إفريقيا، وجمهورية بوتسوانا، وجمهورية مالاوي ومملكة إيسواتين، وكذا محمد علي الأزرق سفير الملك  لدى الجمهورية التركية.

كما عيَن العاهل المغربي، زهور العلوي سفيرة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وعز الدين فرحان سفير لدى جمهورية النمسا وجمهورية سلوفاكيا وجمهورية سلوفينيا، ولطفي بوشعراء سفير لدى روسيا الاتحادية، ومحمد ستري سفير لدى دولة قطر، ويوسف بلا  سفيرا للمغرب لدى الجمهورية الإيطالية وجمهورية سان مارينو، وجمهورية مالطا وجمهورية ألبانيا، وأحمد رحو سفير رئيس بعثة المملكة المغربية لدى الاتحاد الأوروبي ورئيس بعثة المملكة لدى الجماعة الأوروبية للطاقة الذرية.

وسلم الملك محمد السادس ظهائر التعيين أيضا لعبد الرحيم عتمون سفير لدى جمهورية بولونيا، وحسن طارق سفير لدى الجمهورية التونسية، ويسير فارس سفير لدى جمهورية الأرجنتين، وعبد الفتاح اللبار سفير لدى الولايات المتحدة المكسيكية وبليز، وأمين الشودريسفير لدى جمهورية البيرو ودولة بوليفيا.

وتم تعيين أيضا جمال شعيبي  سفيرا لدى جمهورية الفيتنام الإشتراكية، محمد أشكالو سفير لدى جمهورية فنلندا وجمهورية إستونيا، وإيمان واعديل سفيرة لدى جمهورية غانا، ويوسف السلاوي  سفير لدى بوركينا فاصو، ومصطفى بنخيي سفير صاحب الجلالة لدى مملكة البحرين، رجاء ناجي المكاوي سفيرة لدى الفاتيكان والهيئة السيادية والعسكرية لمالطا، وسمير الدهر  السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى اليونيسكو.

وقد حضر مراسم تعيين السفراء الجدد  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، والحاجب الملكي سيدي محمد العلوي.

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...