الطالبي العلمي: الخطاب الملكي دعوة لتكامل الجهود وتعزيز التنمية المجالية المستدامة
شارك
آخر خبر
أكد رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، أن الخطاب السامي الذي وجهه الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، حمل توجيهات واضحة لتعزيز روح المسؤولية المشتركة بين مختلف المؤسسات الوطنية، ودعم مسار التنمية الشاملة والمستدامة.
وأوضح الطالبي العلمي، في تصريح صحفي، أن الخطاب الملكي ركز على أهمية التحام مكونات البرلمان، أغلبية ومعارضة، حول القضايا الكبرى للوطن والاستراتيجيات المهيكلة، في إطار من التعاون والتكامل لخدمة المصلحة العامة.
وأشار إلى أن جلالة الملك شدد على ضرورة تناغم المشاريع الوطنية الكبرى مع البرامج الاجتماعية، باعتبارهما ركيزتين متكاملتين لتحقيق التنمية المستدامة، داعياً إلى الاشتغال بروح جماعية ومسؤولة لتجسيد هذه الرؤية الملكية.
وأضاف رئيس مجلس النواب أن الخطاب الملكي حمل دعوة صريحة للحكومة والبرلمان إلى مضاعفة الجهود، وتعبئة الطاقات للرفع من وتيرة العمل، وتجنب هدر الزمن السياسي والإمكانيات المتاحة، من أجل تحقيق نتائج ملموسة تخدم المواطنين.
كما أبرز أن جلالة الملك أولى اهتماماً خاصاً بالتنمية المجالية، خصوصاً في العالم القروي والمناطق النائية، داعياً إلى تمكينها من نصيبها الكامل من ثمار التنمية وتسريع تنفيذ المشاريع المبرمجة بما يضمن العدالة المجالية وتكافؤ الفرص.