الصحافة الإسبانية تحتفي بإبراهيم دياز وتتوجّه إليه لقب “قائد أسود الأطلس” في كأس إفريقيا 2025
شارك
آخر خبر
أبرزت وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الثلاثاء، الأداء المتميز للدولي المغربي إبراهيم دياز خلال دور المجموعات من كأس إفريقيا للأمم 2025، مشيدة بقيادته وتأثيره الواضح على أداء المنتخب المغربي.
وذكرت صحيفة “إل غول ديجيتال” أن دياز أضفى على أسود الأطلس “حدة وفاعلية أكبر”، مشيرة إلى انسجامه التكتيكي مع عبد الصمد الزلزولي، ما مكّن المنتخب من استعادة العمق الهجومي والحسم أمام دفاعات المنافسين.
بدورها، اعتبرت صحيفة “سبورت” ما يقدمه اللاعب تاريخيًا، مشيرة إلى أنه أصبح أول دولي مغربي يسجل في ثلاث مباريات متتالية ضمن دور المجموعات منذ أكثر من خمسين سنة، بعد أهدافه في مباريات جزر القمر ومالي وزامبيا.
وأشادت “ماركا” بأدائه في الفوز على زامبيا، ووصفت الهدف الحاسم الذي سجله بـ”اللقطة الاستثنائية”، مؤكدة أنه قاد فريقه بثبات نحو صدارة مجموعته. فيما أشار موقع “ديفينسا سنترال” إلى التطور المستمر في القيمة السوقية لدياز نتيجة مستوياته القوية.
كما وصفته صحيفة “آس” بأفضل أداء له مع المنتخب المغربي، واعتبرت ما قدمه “استعراضًا هجوميًا” ساهم في حسم المباراة منذ الشوط الأول، بينما رأت “موندو ديبورتيفو” أن تأثيره تجاوز الرياضة ليصبح رمزًا كرويًا ومعنويًا للجماهير.