Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

إسبانيا تطلق نظام “الحدود الذكية” بمليلية المحتلة استعدادًا للتعميم في سبتة

آخر خبر

أعلنت مندوبة الحكومة المركزية في مليلية المحتلة، سابرينا موح، إلى جانب رئيس الشرطة بالنيابة خوسيه أنخيل سانز، عن الشروع في تنفيذ مشروع “الحدود الذكية” على المعبر الحدودي مع المغرب، في إطار النظام الأوروبي الجديد لمراقبة الدخول والخروج (Entry Exit System – EES).

ويهدف هذا النظام إلى تعزيز المراقبة والأمن عبر اعتماد تقنيات التعرف البصري وتتبع تحركات رعايا الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشكل آلي، مما يسمح بمراقبة أدق لحركة العبور إلى منطقة شنغن.

وتُعد مليلية من أوائل المدن التي استكملت استعداداتها لتفعيل هذا النظام، الذي كان من المفترض أن يُطلق بشكل متزامن في جميع دول الاتحاد الأوروبي. وتأتي مدينة سبتة المحتلة في المرتبة التالية، حيث يُتوقع أن يبدأ العمل بالنظام فيها خلال شهر نونبر المقبل، رغم أن الخطة الأوروبية كانت تشير سابقًا إلى سنة 2026 كموعد رسمي للتنفيذ.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...