Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

أكاديمية الرباط سلا القنيطرة تتألق في المهرجان الدولي ” أنديفيلم” وفيلم ” قادر ” لثانوية عبد الكريم الخطابي بالخميسات يفوز بالجائزة الكبرى للدورة 14 للمهرجان..

بعد مشاركة مؤسسات تعليمية مغربية ومؤسسات تعليمية أخرى من خارج تراب المغرب في المهرجان السينمائي الدولى “أنديفيلم”، عبرت تصريحات فاعلين مهنيين وأطر تربوية وادارية عالية،

عن المنافسة الشديدة التي عرفتها الدورة 14 من المهرجان الدولي السينمائي “أنديفليم ” المنعقدة أيام 17 و18 و 19 يونيو 2021 بالرباط، حيث عرفت مشاركة أفلام قصيرة من دول تنتمي لضفاف البحر المتوسط: مثل المغرب وإيطاليا وفرنسا واخرى من قارات اخرى، مثل الأرجنتين.

وقد تمحورت الأفلام المقدمة ضمن المسابقة الرسمية حول المعاني والتحديات العميقة والمختلفة لمفهوم “الإعاقة “، إضافة إلى مختلف قضايا التربية والتكوين التي تواجه الطفل المغربي والطفل في العالم.

حيث تمكنت الأفلام المغربية المرشحة من تقديم وجهة نظر سينمائية متميزة حولت هذا الموضوع.

كما تخللت هذه الأيام موائد مستديرة حول مواضيع همت: تاريخ السينما بالمغرب، الانتاج السينمائي والنقد الفني. واضطرابات التعلم.

وقد تم تفعيل مختلف فقرات المهرجان، حيث انعقدت الدورة في احترام تام للإجراءات الاحترازية الوطنية ضد فيروس كوفيد 19 ،كما تابعها عدد كبير من المهتمين والمنخرطين عن بعد. وقد سير الفقرات الفنية الناقد السينمائي المغربي أحمد السيجيلماسي.

بينما سهرت لجنة التحكيم على اختيار الأفلام الفائزة في هذا المهرجان، وهي اللجنة التي تكونت من،: الناقد والمترجم عادل السمار والمخرجة والسيناريست جنان فاتن محمدي، واالمنتجة والمخرجة ومديرة المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري اسماء العلوي، والإطار الإداري كوثر بنشافي.

واختتمت الدورة 14 من مهرجان انديفيلم بإعلان لجنة التحكيم بفوز الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بالجائزة الكبرى – فئة الشباب- بفيلم “قادر”.

للتذكير، يتمحور فيلم “قادر” حول ظاهرة “عسر القراءة ” عند الطفل واليافع، كما يعيشها خلال يومياته، مع تسليط الاضواء على نظرة المحيط لهذه الظاهرة وآفاق معالجتها، نتائج لجنة التحكيم مفصلة أسفله 👇.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...