بلاغ: وقفة احتجاجية أمام البرلمان للدفاع عن حق السكن

ميلودة جامعي

تنظم الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، فرع الصخيرات-تمارة، وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الأربعاء 14 فبراير 2024 عند الساعة الثانية عشر زوالاً، للتنديد بسياسات الإخلاء القسري والتعسفي ضد سكان منطقة المنزه أولاد مبارك وأولاد بوطيب.

يأتي هذا البلاغ استنكاراً لسلسلة من الإجراءات التي اتخذتها السلطات المحلية دون مراعاة لحقوق السكان وتجاهلاً للظروف الاجتماعية والاقتصادية التي يعاني منها السكان. فقد اقتنت العديد من الأسر الفقيرة والمتوسطة قطع أراضٍ وبنت عليها منازلها بناءً على تصاريح رسمية، لكن بدلاً من دعمهم وتوفير الخدمات الأساسية، قررت الجهات المعنية إجراء عملية إخلاء قسري دون سابق إنذار.

تأتي هذه الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بالتالي:

1. فتح تحقيق فوري حول الممارسات التي أدت إلى تشريد العديد من الأسر وتجاهل مصيرهم، وتحميل المسؤولين عن هذه الإجراءات المسؤولية القانونية.

2. تجهيز المنطقة المعنية بالخدمات الأساسية مثل الطرقات والماء والكهرباء والتطهير، وتعويض الساكنة عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الهدم التعسفي.

3. تنفيذ مشروع مدن بدون صفيح بمعايير عصرية، مع ضمان حقوق السكان وتوفير بيئة حياتية لائقة لهم.

هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي تأكيداً على التزام الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بمدافعة حقوق الإنسان والعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة في الوصول إلى الخدمات الأساسية لجميع المواطنين.

مملكة المغرب، 12 فبراير 2024

الرئيس الوطني:

ادريس السدراوي


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...