بحضور العالمين بوعاصم…مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية تنظم قافلة طبية بمدينة العرائش

بقلم :محمد الرحالي

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة والاستجابة للحاجيات من الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد، وفي إطار عملية “رعاية 2023-2024 قامت المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجنماعية وبحضور السيد العالمين بوعاصم عامل اقليم العرائش بتنظيم قافلة طبية يوم امس الاربعاء03/01/ 2024 بمركز جماعة تزروت دائرة مولاي عبد السلام بن مشيش وقد عرفت هذه العملية التي شهدت حضور المصالح الأمنية والإدارية وبرلمانيين ومنتخبين اقبالا كبيرا للمواطنين وجندت لها المصالح الصحية 58 إطارا طبيا من مختلف التخصصات تشمل 14 أطباء اختصاصيين 10 من الطب العام 23 ممرض وممرضة و11 من الإداريين والتقنيين .

– وبلغ عدد الخدمات الصحيةا 1688 استفاد منها 875 مستفيد ومستفيدة،

– كما استفادت الساكنة من مجموعة من البرامج التوعوية و النحسيسية همت عملية فحص للاسنان و توزيع 400 فرشاة للاسنان مع معجون الاسنان. بالاضافة الى التحاليل السريعة للكشف على المرض السكري و الضغط الدموي استفاد منها 640 مستفيد ومستفيدة.

– اضافة الى الكشف المبكر عن سرطان الثدي اسنفادت منه 08 نساء.

وتهدف هذه العملية إلى اتخاذ تدابير استباقية لمواجهة موجة البرد وانخفاض درجة الحرارة، خصوصا في المناطق الجبلية؛ وإيلاء الاهتمام اللازم للفئات الهشة، واتخاذ جميع التدابير الضرورية وفق منهجية تشاركية مع كل المتدخلين لمساعدة هذه الفئات وتوفير العلاج والتطبيب لها وذلك بتعاون وثيق مع المصالح المختصة .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...