المحكمة الإدارية بفاس تحكم بأداء جماعة صفرو 506 مليون لفائدة البدراوي في نفس يوم إيداعه السجن

بلغربي رضوان

حكمت المحكمة الإدارية بفاس، بمبلغ مالي هام لفائدة شركة أوزون للنظافة بسبب فسخ جماعة صفرو لعقد ربطهما، في قرار صدر في اليوم نفسه لإيداعه مدير العام عبد العزيز البدراوي رفقة البرلماني السابق محمد كريمين رئيس سابق لجماعة بوزنيقة، سجن عين السبع في ملف فساد جاري التحقيق فيه.

القاضي المقرر المكلف بالبث في ملف نزاع جماعة صفرو وشركة البدراوي، حدد المبلغ في نحو 506 مليون سنتيم، بما فيها 5 ملايين و18 ألف درهم قيمة الباقي استخلاصه من الصفقة، إضافة إلى تعويض عن التماطل في الأداء قدره ب50 ألف درهم، حكم بأدائه من طرف الجماعة في شخص رئيسها.

المبلغ المحدد جاء بناء على تقرير أنجزته الخبيرة خديجة بنعبد الله مقابل 4 آلاف درهم أجرا، بناء على طلب المحكمة التي عرض ملف نزاع البدراوي والجماعة على أنظارها منذ يونيو 2023 بناء على مقال افتتاحي للدعوى تقدم بها محامي شركة الأزبال المفوض إليها تدبير قطاع النظافة بصفرو.

تشكي البدراوي جاء بعد فسخ الجماعة للعقد الذي يربطهما إثر تدافع بين الطرفين وصل إلى حد اتهام الرئيس السابق حفيظ وشاك من التجمع الوطني للأحرار، الشركة بالضغط وتسخير المعارضة في واقع “بلوكاج” عانى منه واضطره إلى تقديم استقالته بعد سنة واحدة فقط من توليه هذه المسؤولية.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...