Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

الجمعية الورشان تنظم الدورة الثانية من مهرجان القصبة لفن الملحون تحت شعار “فن الملحون: أصالة وإشعاع للتراث المغربي”

تعلن جمعية الورشان لفن الملحون والتراث المغربي عن تنظيم الدورة الثانية من مهرجان القصبة لفن الملحون ـ دورة الفنان عبد الكريم جحر ـ تحت شعار “فن الملحون: أصالة وإشعاع للتراث المغربي”. يأتي هذا المهرجان بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وجماعة مشور القصبة، وسيقام في جماعة مشور القصبة من يوم الاثنين 22 إلى يوم السبت 27 يوليوز 2024.

تأتي هذه الدورة احتفاءً بذكرى تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين، واحتفاءً باعتراف منظمة اليونيسكو بفن الملحون كتراث عالمي إنساني. يهدف المهرجان أيضًا إلى تسليط الضوء على فن الملحون كجزء لا يتجزأ من التراث الثقافي المغربي الأصيل، والمساهمة في شهر التراث الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب والتواصل كل سنة.

### البرنامج الثقافي والفني للمهرجان

سيشمل المهرجان برنامجًا متنوعًا من الفعاليات الثقافية والفنية، حيث يتضمن عروضًا موسيقية لفن الملحون، وموائد مستديرة لمناقشة قضايا دراسة الملحون والاهتمام به من خلال التنقيح والتوثيق والنقد والتحليل. كما سيقام معرض للكتاب الخاص بفن الملحون بهدف تعريف الجمهور بهذا الفن وتعزيز مكانته في الوجدان الثقافي للمملكة.

تأمل جمعية الورشان أن يكون هذا المهرجان فرصة فريدة للاحتفاء بالفنانين والمبدعين المغاربة، وتبادل الخبرات الفنية بين الأجيال المختلفة، وتعزيز الهوية الثقافية المغربية، والمحافظة على التراث الفني المغربي المتنوع والغني.

تدعو الجمعية جميع المهتمين والمولوعين بفن الملحون، والأساتذة الأكاديميين، وأشياخ الملحون، وكل الفعاليات الجمعوية التي تهتم بالمجال، بالإضافة إلى الصحفيين المهتمين بالفنون والتراث الثقافي، إلى حضور فعاليات المهرجان والمساهمة في إنجاح هذه الدورة المتميزة.

### لمزيد من المعلومات

يرجى التواصل مع الخلية الإعلامية:

– ذ. اليزيد الفحل عبر الهاتف: 0663111296


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...