أرباب غسل السيارت يستغلون غياب السلطات المحلية للعمل أيام المنع بجماعة الاوداية ضواحي مدينة مراكش٥
شارك
ميلودة/افندي
أصدر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، دورية موجهة إلى ولاة و عمال الاقاليم حول استنزاف المياه.
لأن المغرب يعيش وضعية مائية مقلقة تتمثل في تراجع حقينة السدود و الأحواض المائية و تراجع مهول في الفرشة المائية.
وبناءا على هذا قام السيد والى جهة مراكش آسفي مراسلة السلطات المحلية داخل النفوذ الترابي من أجل منع عمل مغاسل السيارات ثلاثة أيام فى الأسبوع : الإثنين والثلاثاء والأربعاء إلا أن منطقة الاوداية التى تقع بقريب من مراكش لا تستجيب لهذا القرار الوزاري والولائي .
فمغاسل السيارات الواقعة بقرب قيادة الاوداية وأمامها لا تعنى بهذا ، فهل السلطات تتغاضي عن هذا الأمر ، فقد دعى جمعويون محليون السلطات بضرورة الحفاظ على هذه الثروة المائية نظرا للأوضاع التى تعيشها الدواوير داخل نفوذ جماعة الاوداية علما أن الدواوير لا تتوفر على الماء الصالح للشرب فى المقابل انتهاك سافر لهذه المادة المفقودة .