أعلنت وزارة التربية الوطنية عن بدء عملية التسجيل للاستفادة من برنامج “تيسير” للدعم المالي للأسر.
وذكر بلاغ الوزارة، أن عملية التسجيل ستتواصل إلى غاية 22 دجنبر 2018 بجميع المؤسسات التعليمية .
وأشار البلاغ، إلى أن الوزارة عملت ابتداء من السنة الدراسية الحالية 2018/2019 على توسيع نمط الاستهداف الجغرافي لبرنامج تيسير ليشمل جميع أسر تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي بالوسط القروي بالإضافة لتلاميذ السلك الثانوي الإعدادي بالوسطين القروي والحضري شريطة توفرهم على بطاقة “راميد” سارية المفعول، في حين ينتفي اعتبار هذا المعيار بالنسبة للجماعات القروية المستفيدة.
وقد دعت الوزارة الأسر المعنية ، إلى إيداع طلبات الاستفادة من برنامج “تيسير” بالمؤسسات التعليمية مصحوبة بالوثائق التالية : نسخة من البطاقة الوطنية للأب والأم أو الوصي وكذا نسخة من بطاقة راميد سارية المفعول أو وصل إيداع طلب الحصول عليها، إضافة لنسخ عقود الازدياد بالنسبة للأبناء.