200 درهم تجر طبيبا للاعتقال بالرباط ابتز مواطنا مقابل شهادة طبية

الرباط : سلام مشاش

علمت “الجريدة”، من مصادر موثوق بها، أن الرقم الأخضر أطاح، يوم السبت الماضي ، بطبيب يبلغ من العمر 70 سنة، حيث جرى اعتقاله وهو في وضعية تلبس بتسلم رشوة قدرها 200 درهم من شخص يشتغل مياوما استنجد به من أجل الحصول على شهادة طبية للإدلاء بها في ملف حادثة سير معروض على القضاء، قبل أن يعرضه الطبيب للابتزاز فبلغ عنه.

وأكدت مصادر “الجريدة” أن الشخص الذي كان يرغب في الحصول على الشهادة الطبية، اتصل بالسلطات الأمنية المختصة مباشرة بعد تعريضه للابتزاز من طرف الطبيب، حيث تم نصب كمين محكم، بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية بمنطقة حسان والنيابة العامة، للإطاحة بالطبيب المتهم، وتم إيقافه بإحدى المقاهي وسط العاصمة الرباط وهو يتسلم المبلغ المتفق عليه مع صاحب الشكاية.

وورد في بلاغ رسمي – توصلت به “الجريدة”- مرتبط بالواقعة نفسها، أن عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن حسان بمدينة الرباط تمكنت، زوال أول أمس السبت، من إيقاف طبيب خبير معتمد لدى المحاكم، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالابتزاز وطلب مبلغ مالي على سبيل الرشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته.

وأضاف المصدر نفسه أن مصالح الشرطة بالرباط كانت قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية بلاغ تقدم به الضحية، الذي ينسب فيه للطبيب الموقوف تعريضه للابتزاز وطلب الرشوة مقابل القيام بعمل من أعمال وظيفته في إطار خبرة طبية تتعلق بحادثة سير بدنية جارية لدى القضاء.

وأكد المصدر ذاته أن التحريات المنجزة في إطار هذا البحث أسفرت عن إيقاف الطبيب المشتبه به في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي من قبل الضحية، على سبيل الرشوة والابتزاز.

وتم الاحتفاظ بالطبيب المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، في انتظار عرضه، صباح اليوم الاثنين، على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...