الرميد يدشن مكاتب الواجهة… بمحاكم القنيطرة

وزير العدل والحريات يجيب على أسئلة أخبار القنيطرة

الرميد لـ “أخبار القنيطرة ” الاصلاح ،ناجح والدليل اليوم ،و تجربة مكتب الواجهة ناجحة كما حصل في النمسا.

أخبار القنيطرة

أشرف وزير العدل والحريات، المصطفى الرميد، رفقة مسؤولين قضائيين مركزيين وجهويين على تدشين مكتب الواجهة بمحكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية بالقنيطرة، وذلك زوال يوم الخميس، 4 يونيو 2015،

وتتنوع مهام مكاتب الواجهة في استقبال وتوجيه المترفقين ، من خلال توفير فضاء استقبال حديث ومجهز بمعدات وتطبيقات معلوماتية متصلة بوحدة التخزين ،ويمكن المكتب من العمل بنظام الشباك الوحيد ، في توفير للولوجيات وعلامات التشوير.

وتروم الخدمة تحسين ظروف الانتظار عبر توفير فضاءات الانتظار مجهزة بمقاعد وبنظام النداء الآلي.وكذا استقبال المكالمات الهاتفية والرد عليها أثناء ساعات العمل.

و توفر معلومات قانونية وقضائية ، وتسعى لتوضيح المصطلحات القانونية وتوفير جداول مساعدي القضاء.وسير الاجراءات القضائية.

وتعتبر مكاتب الواجهة أول نقطة  لولوج النظام القضائي من خلال إمكانية القيام باجراءات معينة دون الحاجة للتنقل داخل فضاء المحكمة . كتلقي الطلبات وتتبعها وتسجيل الطعون وخدمات الانترنيت…

وفي تصريح لـ “أخبار القنيطرة “أكد وزير العدل والحريات  أن اعتماد الوحدة الخدماتية والتي  تطلق عليها خدمات الواجهة ستعمم بجميع محاكم المملكة .

وزاد قائلا ” مكتب الواجهة يعني أن يتم  تقديم خدمات من مكاتب متعددة حيث يلجها المواطنون والمحامون دون الولوج لفضاء المحكمة في تلبية لجميع الطلبات المتعلقة بالوثائق التي يحتاجونها من المحاكم.”

وخاصة التواصل الالكتروني بين المحامين كالتعبير عن الرغبات  مثلا عدم التعرض للاستئناف  وطلب نسخة حكم أو محضر والجواب في الحين بإمكانية الحصول عليه بعد ساعة أوساعتين أو أقل. ومن شأن الوحدة الخدماتية تسهيل الخدمة عملا بقولة صاحب الجلالة  بأن يكون القضاء في خدمة المواطن.

وفي سؤال حول أفق مشروع اصلاح العدالة ، أجاب الوزير ، بأن الاصلاح ،ناجح والدليل اليوم ،وهي تجربة ناجحة كما حصل في النمسا.

جذير ذكره أن وزير العدل والحريات يواصل بلورة وتنفيذ مشروع شامل لاصلاح منظومة العدالة على كافة المستويات والأبعاد المؤسساتية والقانونية والتنظيمية والمادية واللوجيستية.

فيديو بالصوت والصورة سينشر لاحقا



شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...