الوكالة الحضرية للناظور-الدريوش-جرسيف تطلق الخدمات الرقمية عن بعد كإجراء احترازي لضمان استمرارية الخدمات العمومية لفائدة المواطنين والشركاء

الناظور:آخر خبر////

اتخذت مصالح الوكالة الحضرية للناظور-الدريوش-جرسيف ، في إطار مواكبة الوكالة الحضرية للناظور- الدريوش – جرسيف للتحديات التي فرضتها الظرفية الحالية المرتبطة بمواجهة تداعيات جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وتنزيلا لمضامين دورية وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المتعلقة للحفاظ على صحة وسلامة الأطر والمستخدمين، وضمان استمرارية الخدمة العمومية،  الخدمات الرقمية عن بعد  كإجراء احترازي لضمان استمرارية الخدمات العمومية لفائدة المواطنين والشركاء.

 


 وتندرج هاته الاجراءات أيضا انسجاما مع الرؤية الإستراتيجية للوزارة الوصية في مجال الرقمنة، مجموعة من التدابير الرامية الى مواصلة الخدمات المقدمة لفائدة المرتفقين والشركاء من خلال توظيف التكنولوجية الحديثة لتوطيد دعائم التدبير اللامادي للمساطر والخدمات ، حيث على مستوى استمرارية الخدمات العمومية حرص  الوكالة الحضرية على مواصلة تقديم خدماتها في نطاق اختصاصاتها تم اعتماد تقنيات حديثة لتدبير ملفات وطلبات المرتفقين عن بعد من خلال عدد من  الخدمات الرقمية كتقديم طلب الحصول على بطاقة المعلومات التعميرية عبر الخدمة الالكترونية    e-Note de renseignement؛

و التفحص الالكتروني لجميع الوثائق المتعلقة بالتعمير وضابطة تهيئتها ” التصاميم المديرية، تصاميم التهيئة، تصاميم النمو، تصاميم إعادة الهيكلة، من خلال خدمة Géoportail .

 وكذا إجراءات لتمكين الاطلاع على نتائج دراسة مشاريع البناء وإحداث التجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات، من خلال الموقع الالكتروني www.rokhas.ma .

 كما تعمل الوكالة  على دراسة جميع المشاريع الاستثمارية المعروضة على أنظار مصالح هذه الوكالة الحضرية من خلال المنصة الرقمية  www.invest-cri.ma وإبداء الراي بخصوصها مع ضمان إمكانية التتبع من طرف أصحاب الشأن للاطلاع على مـآل ملفاتهم .

على مستوى التواصل واليقظة فقد تم  تقديم الشكايات والتظلمات على البوابة الوطنية للشكايات chikaya.ma ؛ مع تخصيص أرقام هاتفية المبينة اسفله وكذا وضع آليات التواصل الذكية QR المبينة جانبه ؛

وتكليف خلية اليقظة مكونة من مجموعة من المسؤولين للقيام بعملية التواصل مع جميع المرتفقين والمهنيين والشركاء، عبر الأرقام الهاتفية الموضوعة بالموقع الالكتروني www.aunador.ma لتسهيل عملية التواصل عن بعد؛

ووضع جميع النصوص القانونية والتنظيمية المؤطرة لميدان التعمير والصفقات العمومية رهن إشارة جميع المرتفقين والشركاء والمهنيين من خلال خدمة:Textes juridiques et  règlementaires


وكذلك  وضع صفحة رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي

:https:www.facebook.com/Agence-Urbaine-de-nador-Driouch-Guercif-110229663954064

وعلى مستوى التضامن و معالجة مستحقات الموردين ومكاتب الدراسات  أشار بلاغ صحفي توصل “آخر خبر “بنسخة منه أنه تبعا لإحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19 “، ووعيا منها بقيم التضامن والتآزر للحد من التداعيات الاجتماعية لهذا الوباء، انخرطت أسرة الوكالة الحضرية للناظور- الدريوش- جرسيف، من جمعية الأعمال الاجتماعية وكذا موظفيها في المساهمة في هذا الصندوق وتسخير كل الوسائل الالكترونية المتاحة للرفع من وثيرة معالجة مستحقات الموردين ومكاتب الدراسات طبقا للقوانين والمساطير الجاري بها العمل في هذا الشأن وفي حدود الإمكانيات المالية المتاحة، للمساهمة في التخفيف من الانعكاسات الاجتماعية لهذه الجائحة.

وأعلنت الوكالة الحضرية للناظور- الدريوش – جرسيف  على أنها تظل على غرار باقي الوكالات الحضرية ومن خلال مواردها البشرية ، مجندة لضمان استمرارية الخدمات العمومية بالجودة والفعالية اللازمتين للاستجابة لانتظارات المواطنين والشركاء. 

يشار الى أن هناك خدمات عبر شبكة الإنترنت إذ  لا داعي للتنقل ،فالعديد من الخدمات عن بعد متوفرة عبر الموقع

www.aunador.ma

 

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...