إسبانيا تنفي مصادرتها لشحنة أدوية موجهة للمغرب… و التأخير كان للتحقق من ملاءمة الشحنة للمعايير المعمول بها

آخرخبر.ما

نفت السلطات الإسبانية، اليوم الخميس، ما تم تداولته بعض وسائل الإعلام من أخبار بشأن إقدامها على مصادرة أدوية كانت موجهة للتصدير نحو المغرب.

وأوضحت التمثيلية الدبلوماسية لإسبانيا بالمغرب  أن “سفارة إسبانيا بالمملكة المغربية تود أن توضح أن المعلومات التي تناقلتها عدد من وسائل الإعلام المغربية والتي تفيد بأن إسبانيا قد تكون قد صادرت أدوية موجهة للتصدير نحو المغرب لا أساس لها”.

و كشف بلاغ السفارة، أن هذه المعلومات تخص ثلاث دفعات محددة من الأدوية الموجهة للتصدير إلى المغرب، والتي رخصت الوكالة الإسبانية للأدوية بتصديرها نحو المملكة.

وأفاد بلاغ السفارة إلى أن “في إسبانيا، كما في باقي البلدان، في ظل الحاجة الماسة إلى الأدوية، فإن الوكالة الإسبانية للأدوية يمكنها أن تفحص وتحجز، بشكل مؤقت، دفعات الأدوية الموجهة للتصدير من أجل تحليل إن كانت تستجيب للمعايير الجاري بها العمل”.

وأكدت السفارة أنه “في الحالة المحددة للمملكة المغربية، وكباقي الدول الأخرى، تم تطبيق الإجراء ذاته على الدفعات الثلاث المشار إليها”، مشددة على أنه بعد التحقق من ملاءمة الأدوية للمعايير المعمول بها“تم الترخيص لكل الدفعات بالتصدير نحو المغرب”.

ومن خلال نفس البلاغ جددت سفارة إسبانيا التأكيد على أن “اسبانيا لم تقم بمصادرة أية أدوية موجهة للتصدير نحو المغرب”.

 

———————————-

موقع آخرخبر، يدعو قراءه الأوفياء، إلى الإلتزام بقواعد النظافة، و اتباع التعليمات و التدابير التي سنتها السلطات طوال فترة الطواريء الصحية، حفاظا على سلامتهم و سلامة البلاد.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...