العاصفة ”سيارا” تجتاح فرنسا و بريطانيا و دول غرب أوروبا.. و إطلاق التنبيهات البرتقالية و الحمراء

آخـر خبـر /// وكالات

وسط تخوفات من حدوث أضرار و فيضانات و انقطاع الكهرباء على إثر اجتياح العاصفة العنيفة “سيارا”  الأحد شمال أوروبا ، ألغيت الكثير من الرحلات الجوية و البحرية بين فرنسا و إنكلترا و أجلت مباريات في ثلاثة بلدان.

أعلنت  فرنسا التنبيه البرتقالي في 42 مقاطعة  شمال البلاد داعية السكان لتجنب الغابات و الإبحار و تنتظر فرنسا هبوب رياح سرعتها تصل إلى 140 كلم في الساعة. بينما بريطانيا تعتبر البلد الأكثر تضررا من العاصفة حيث اضطرب نظام حركة النقل الجوي و البحري و عبر القطارات، بسبب غزارة الأمطار و قوة هبوب الرياح التي قدرت سرعتها بحوالي 140 كلم في الساعة، و تتوقع هيأة الأرصاد الجوية البريطانية تعرض السكان لأضرار انقطاع الكهرباء و حدوث الفيضانات ، و أطلقت تنبيها أحمر في كل من إنكلترا و ويلز مع التحذير من مخلفات الرياح. و كما هو متوقع فقد انقطعت الكهرباء عن 92 ألف منزل بينما فاضت الكثير من المجاري حسب إعلان هيئة الأرصاد الجوية و أعلن في قرية أبرد رون شمال ويلز  عن رياح بلغت سرعتها حوالي 150 كلم في الساعة. و ألغت الخطوط الجوية البريطانية عشرات الرحلات الجوية و أجل بعضها، و نبهت المسافرين عبر خطوطها القادمين و المغادرين من مطار لندن إلى إحتمال تأجيل رحلاتهم، و أعلنت شركة فيرجين أتلانتيك عن إلغاء رحلاتها المقررة من و إلى مطار هيثرو أكبر مطارات البلاد. و أوقف  منذ ظهر الأحد عمل العبارات في بحر المانش بين مدينتي كاليه الفرنسية و دوفر البريطانية، دون تحديد تاريخ عودتها إلى العمل. و تسببت العاصفة كذلك في تأجيل أغلب مباريات كرة القدم في المملكة المتحدة و مباراة اسكتلندا و إنكلترا من بطولة الأمم الست لريغبي السيدات و نفس الأمر بالنسبة لسباقات الخيول و غيرها من الأنشطة الرياضية.

أما بالنسبة لألمانيا فقد ألغت مطارات فرانكفورت و ميونيخ و كولونيا و هانوفر رحلاتها الحوية و أعلنت الأرصاد الجوية الألمانية تنبيها يستمر إلى السادسة من مساء اليوم الإثنين. كما أعفت لوكسمبورغ تلاميذ المدارس الحكومية من الحضور اليوم الإثنين خوفا من عودة العاصفة القوية و تم إلغاء رحلات القطارات الإقليمية.

أما بالنسبة لإيرلندا فتهددها الفيضانات مناطقها الساحلية و أعلنت التنبيه البرتقالي بعد انقطاع الكهرباء في 10 آلاف من المنازل و القرى و الشركات. و تسبب هبوب العاصفة في إلغاء حفل إعلان مدينة غالواي البريطانية عاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2020 الذي كان مقررا مساء السبت الماضي. و تأثر النقل الجوي بشكل كبير حيث أعلنت شركة إير لينغس الجوية عن الاستعداد لإلغاء أو تأجيل رحلاتها. بينما في بلجيكا ألغيت 60 رحلة من مطار بروكسل و أغلقت معظم المتنزهات و الغابات بالبلاد ليومي الأحد و الإثنين و أصدرت رابطة كرة القدم تأجيل كل مبارياتها المعلن عنها يوم الأحد .

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...