الهاكا.. تعين الأشخاص المكلفين بمهمة تلقي طلبات الحصول على المعلومات ودراستها وتقديم المعلومات المطلوبة

وضمان المساعدة اللازمة، عند الاقتضاء، لطالب المعلومات في إعداد طلبه.

آخر خبر/////

بهدف تنزيل مقتضيات القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، عينت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري الأشخاص المكلفين بمهمة تلقي طلبات الحصول على المعلومات ودراستها وتقديم المعلومات المطلوبة، وضمان  المساعدة اللازمة، عند الاقتضاء، لطالب المعلومات في إعداد طلبه.

وعملت  الهيأة العليا على تنظيم وتوجيه المعلومات المعنية بنص القانون السالف الذكر بهدف توفيرها تلقائيا على موقعها الإلكتروني وتقريبها من المواطنين والمهتمين.

وتهم هذه المعلومات يضيف المصدر ذاته، جوانب متعلقة خصوصا بتقنين وضبط قطاع الاتصال السمعي البصري، خصوصا النصوص التشريعية والتنظيمية المؤطرة للقطاع السمعي البصري وقرارات المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري ودفاتر تحملات الخدمات التلفزية والإذاعية موضوع التراخيص، والترددات المستعملة من طرف المتعهدين والتغطية الجغرافية للخدمات ومساطر تقديم ودراسة الشكايات، وكذا طلبات الترخيص والإذن والبيانات الفصلية لتعددية التعبير عن تيارات الفكر والرأي والتقرير السنوي للهيأة العليا.

تطبيقا لأحكام الفصل 27 من الدستور، و تعزيزا لمقومات وآليات تفعيل الحكامة الجيدة وتدعيم الشفافية، وكذا دعم البحث العلمي والحقل المعرفي، بالإضافة إلى تنمية مقاربة دولة القانون في علاقة المرافق العمومية بالمواطن.

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...