بعد فشل مورو في الجولة الأولى .. حركة النهضة تنحازلـ قيس سعيّد في الدورة الثانية ضدا على نبيل القروي المعتقل بتهمة تبييض أموال

آخر خبر////

بعد تردد ونقاشات داخلية عقي هزيمة مورو في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية أعلنت حركة النهضة في تونس، التي حلّ مرشحها عبد الفتاح مورو في الانتخابات الرئاسية ثالثا في الدورة الأولى، أنها ستدعم المرشح المستقل قيس سعيّد في الدورة الثانية.

وقال المتحدث باسم الحزب عماد خميري لوكالة فرانس برس “النهضة اختارت أن تساند خيار الشعب التونسي، النهضة ستساند قيس سعيّد في الدورة الثانية من (الانتخابات) الرئاسية”.

كما أفاد رئيس مجلس الشورى في حركة النهضة عبد الكريم الهاروني أن “المكتب التنفيذي لحركة النهضة قد اجتمع وهو يساند قيس سعيّد”. موضحا في حديث مع إذاعة “موزاييك إف إم” أنه تمت استشارة أعضاء مجلس الشورى “عبر الهاتف والبريد الإلكتروني”، مؤكدا أنه لاحظ توجها واضحا للغالبية نحو دعم قيس سعيد.

وتصدر سعيّد المستقل والمعروف بمواقفه المحافظة نتائج الدورة الأولى من الاقتراع الرئاسي الذي أجري الأحد  الماضي بحصوله على نسبة 18,4 بالمائة من إجمالي الأصوات.

ويواجه سعيّد المؤيد للامركزية جذرية، في الدورة الثانية قطب الإعلام نبيل القروي المعتقل  بتهمة تبييض أموال وحصل على 15,6 بالمئة من الأصوات.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...