إقبال واسع من طرف الشباب على الخدمة العسكرية… أزيد من 130 ألف تقدموا للتجنيد من بينهم قرابة 14 ألف شابة

آخــر خبر///

بعد دخول قانون الخدمة العسكرية 44.18 حيز التنفيذ، وفي إطار تفعيل مقتضياته، أبدى الشباب انخراطا وإقبالا كبيرا في عملية الإحصاء، حيث بلغ العدد الإجمالي  للأشخاص الذي قاموا بملء استمارة الإحصاء أزيد من 130 ألف شخصا، في حين أن الملك محمد السادس كان قد أعطى تعليماته السامية لتجنيد 10 ألاف شاب وشابة خلال سنة 2019 ، و15 ألف خلال السنة المقبلة.

 أعلنت وزارة الداخلية،  أن عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية لسنة 2019، التي امتدت من 9 أبريل 2019 إلى غاية 7 يونيو الجاري،  انتهت وقد بلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين قاموا بملء استمارة التجنيد 133.820 شخصا، منهم 13.614 من الشابات، قمن بملء استمارة الإحصاء من تلقاء أنفسهن رغبة منهن في أداء الخدمة العسكرية.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم عقد اجتماعات من طرف اللجان الإقليمية ، ابتداء من يوم الاثنين 17 يونيو المقبل، وذلك قصد حصر لائحة الأشخاص الذين تم إحصاؤهم خلال الفترة المذكورة والمؤهلين مبدئيا لأداء الخدمة العسكرية.

وأمام الانخراط والإقبال الكبير للشباب على عملية التجنيد، ستعقد اللجنة المركزية اجتماعا قبل متم شهر يونيو لوضع معايير مضبوطة، في احترام تام لمبدإ المساواة بين المواطنين والتوازن بين الجهات، لتشكيل فوج المجندين برسم العدد المبرمج لسنة 2019.

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...