إيداع المغرب لوثائق التصديق على ثلاث اتفاقيات دولية ..الاتفاقية رقم 97 بشأن العمال المهاجرين والاتفاقية 102 بشأن الضمان الاجتماعي والاتفاقية 108 حول الإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيين

القنيطرة:آخر خبر//////

خلال أشغال المؤتمر السنوي لمنظمة العمل، احتفالا بمرور 100 سنة على إنشاء منظمة العمل الدولية بجنيف، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 21 يونيو 2019.

تتدارس هذه الدورة عددا من المواضيع الهامة، منها معيار دولي جديد حول العنف ضد المرأة والرجل بأماكن العمل، والوثيقة الختامية المئوية لمنظمة العمل الدولية، بالإضافة إلى أنشطة موضوعاتها حول مستقبل العمل. و على هامش هذه الدورة سيعقد لقاء لوزراء العمل لدول عدم الانحياز يوم 17 يونيو سيتم خلاله تدارس إعلان مجموعة عدم الانحياز.

كما ستشهد هذه الدورة، بالإضافة إلى كلمة وزير الشغل والإدماج المهني في الجلسة العامة للمؤتمر، كلمة لكل من مندوب العمال (الاتحاد المغربي للشغل) نيابة عن ممثلي المركزيات النقابية الأربع الأكثر تمثيلا، وكلمة لمندوب المشغلين “الاتحاد العام للمقاولات المغرب”  ستتم مشاركة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني

ومن المزمع أن تتم في هذه الدورة تتزامن مع إيداع المغرب لوثائق التصديق على ثلاث اتفاقيات دولية ويتعلق الأمر بالاتفاقية رقم 97 بشأن العمال المهاجرين، والاتفاقية 102 بشأن الضمان الاجتماعي، والاتفاقية 108 حول الإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيين.

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...