خطير.. تعريض تلميذة قاصر للاعتداء بدعوى إفطارها لرمضان.. وعصبة حقوقية تحذر من فئة ” هداية البشر ”

 آخــر خبــر /// يوسف.كحلون

تعرضت تلميذة قاصر، تبلغ من العمر 14 سنة، و تنحدر من جماعة المجاعرة إقليم وزان، إلى اعتداء بالضرب والشتم من طرف سائق لحافلة النقل المدرسي لكونها أفطرت رمضان علنا داخل الحافلة.

وأفادت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، في بلاغ لها، تتوفر ” آخر خبر ” على نسخة منه، أنها توصلت بمعطيات دقيقة تفيد تعرض التلميذة القاصر، والتي تتابع دراستها بالقسم الثالثة إعدادي، إلى الضرب والشتم من طرف سائق حافلة للنقل المدرسي بدعوى إفطارها لرمضان علنا داخل الحافلة.

 وأوضحت العصبة الحقوقية بوزان، في بلاغها،  أن تفاصيل القضية تعود إلى يوم الجمعة 17 ماي 2019 ، حيث أقدم السائق على اتهام التلميذة، التي كانت على متن حافلة النقل المدرسي متوجهة إلى منزلها،  بإفطار رمضان وانهال عليها بالضرب والشتم والسب ومختلف أنواع الإهانة، ولم يراع أن التلميذة لا تزال قاصر. 

وأضافت العصبة، أن التلميذة أفادت بأنها لا تزال قاصرا، بالإضافة إلى ظروفها الخاصة التي تبيح لها الإفطار، مشيرة إلى أن أسرة التلميذة القاصر وضعت شكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي بالمجاعرة التابعة لسرية الدرك بوزان حيث تم الاستماع إلى كل الأطراف في محضر رسمي.

 وتابع المكتب الإقليمي للعصبة، بأن السائق لجأ إلى التشهير بالتلميذة وترويج إشاعة كونها ملحدة في صفوف التلاميذ ما جعل زملائها في القسم والمؤسسة يقاطعونها، الأمر الذي دفع بالتلميذة للمرور بظروف نفسية صعبة مع رعب وخوف من تعرضها للاعتداءات جسدية من طرف بعض المعتصبين والمتطرفين.

واعتبر ذات المكتب أن الحادث يعد تصرفا خطيرا من شخص نصب نفسه مكان القانون، مبرزا أن مثل هذه التصرفات من الممكن أن تعرض حياة الفتاة القاصر للخطر وتشرعن الاعتداء على المواطنين من طرف فئة تعتبر نفسها مكلفة بهداية البشر.

وطالبت العصبة الحقوقية بوزان، الجهات المعنية بضرورة التصدي بحزم لمثل هذه التصرفات الإجرامية الخطيرة حماية للمجتمع من العناصر المتطرفة ، وكذا بضرورة توفير الحماية للتلميذة المتضررة من هذا التصرف الوحشي والهمجي والعدواني.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...