رابطة حقوقية: ملف أساتذة ” الزنزانة 9 ” مظهر من مظاهر الفشل الحكومي

آخــر خبــر ///

كشفت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، أن ملف أساتذة الزنزانة 9 يعتبر مظهرا من مظاهر الفشل الحكومي في تدبير ملفات الشأن التربوي والتعليمي بالمغرب.

وأفادت الرابطة الحقوقية، في بلاغ لها تتوفر” آخر خبر ” على نسخة منه، أنه بدل أن تتعامل الوزارة الوصية على القطاع مع ملف أساتذة الزنزانة 9 بالجدية والاهتمام اللازمان غبر فتح حوار جاد ومسؤول، تركت الأمر للسطات التي تعاملت بمقاربة قمعية وأمنية مفرطة في العنف.

وأكدت الرابطة  تضامنها مع مطالب ونضالات التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9 وإدانتها للمقاربة القمعية في التعاطي مع المطالب النقابية العادلة، كما أكدت أيضا على ضرورة تمكين أساتذة الزنزانة 9 من الترقية الفورية والإستثنائية للدرجة 2 دون قيد أو شرط وبأثر رجعي إداري ومالي.

كما استنكرت الهيئة الحقوقية، التي جرت وزير التعليم سعيد أمزازي إلى القضاء بخصوص ملف المتعاقدين، المقاربة الزجرية التي تنتهجها الوزارة اتجاه المضربين باعتبارهم منقطعين عن العمل في خرق للمواثيق الدستورية والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب.

وعبرت ذات الهيئة عن استعدادها  لكافة أشكال المؤازرة القانونية والحقوقية لهاته الفئة التي تعاني حرمانها من الحق في المساواة وفي الترقية.

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...