Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

نادي المحامين بالمغرب يرفع دعوى قضائية ضد الطبيب الفرنسي الذي دعا الى جعل الأفارقة مختبر تجارب للأدوية

خلال أحد البرامج، وفي خضم النقاش حول دراسة لقاح محتمل، مع الباحث “كاميل لوشت”، لم يتردد “جون بول ميرا” في طرح سؤال عنصري، بحجة أن الأفارقة ليس لديهم شيء يخسرونه.

و عقب هذا التصريح العنصري، قرر نادي المحامين بالمغرب، تقديم شكاية لدى المدعى العام الفرنسي، لإدانة هذا الفعل، خاصة أن من قام به، هو رئيس خدمة الإنعاش بأحد المستشفيات الفرنسية تجاه الأفارقة، و عبر برنامج يبث على القناة الفرنسية “LCI”.

وقال “ميرا” في تصريحه الذي أثار الاستنكار و السخط في الأوساط الفرنسية و الإفريقية على حد سواء :  “هل بإمكاننا أن نقوم بهذه التجربة في إفريقيا حيث لا يوجد أقنعة طبية أو أسرة إنعاش، كما فعلنا من قبل في موجة السيدا حيث جربنا الأدوية على المومسات”.هذا التصريح العنصري، دفع بنادي المحامين بالمغرب إلى رفع قضية في مواجهة “جون بول ميرا”.

وأعلن النادي عبر صفحته الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الشكاية سيقدمها المحامي مراد العجوتي وسعيد معاش، وهما محاميين بهيئة الدار البيضاء.

بقلم/ منى الحاج داهي

———————————-

موقع آخرخبر، يدعو قراءه الأوفياء، إلى الإلتزام بقواعد النظافة، و اتباع التعليمات و التدابير التي سنتها السلطات طوال فترة الطواريء الصحية، حفاظا على سلامتهم و سلامة البلاد.

تتسابق عدد من دول العالم لتطويق انتشار فيروس كورونا في مجتمعاتها، عبر سن  حزمة من الإجراءات الصحية المختلفة، من بينها الحجر الطبي ومنع التجمعات، وأيضا العفو عن المعتقلين لتخفيف الاكتظاظ في السجون، منها أندونيسيا ثم تونس التي أعلنت أول أمس الثلاثاء عن تسريح أكثر من 1420 سجينا، ما اعتبره الحقوقيون المغاربة “بارقة أمل” قد يسير المغرب على نهجها أيضا، ويحقق الانفراج المجتمعي والسياسي المنتظر منذ زمن.

وكان رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، قد أصدر قراره أول أمس الثلاثاء، بتمتيع 1420 سجينا بالعفو الخاص، ما يفضي إلى إطلاق سراحهم جميعا، بحسب ما أورده بيان الرئاسة


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...