Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

بتعليمات من الملك محمد السادس أطلقت مؤسسة محمد الخامس للتضامن عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد والتساقطات الثلجية

بتعليمات من الملك محمد السادس، أطلقت مؤسسة محمد الخامس للتضامن عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد والتساقطات الثلجية
و قد أعطى الملك محمد السادس تعليماته بإطلاق عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، وفق ما أفاده بلاغ صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وأوضح بلاغ للمؤسسة المذكورة  أن

“صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أعطى توجيهاته السامية لإطلاق عملية مساعدة عاجلة، على إثر الانخفاض الكبير في درجات الحرارة والثلوج الكثيفة التي شهدتها ليلة الـ17 فبراير، خاصة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت”.

و أضاف البلاغ أن  هذه العملية التي تنجزها مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقوم بالتدخل عن قرب لدى الساكنة، لا سيما على مستوى الدواوير الجبلية والنائية، من خلال توفير مساعدات إنسانية عاجلة تتكون من منتجات غذائية وأغطية، فضلا عن مواكبة اجتماعية ملائمة ورعاية طبية على مستوى القرب.

و اشار بلاغ مؤسسة محمد الخامس للتضامن أنه سيتم إرسال المساعدات اعتبارا من يوم السبت 18 فبراير عن طريق الجو، مسجلة أنه ستتم تعبئة طائرات القوات المسلحة الملكية لهذا الغرض انطلاقا من مطار الدار البيضاء، بالإضافة إلى استخدام المروحيات التي ستتم تعبئتها للوصول إلى المناطق المعزولة.

وستتم، حسب المصدر ذاته، تعبئة موارد بشرية وتقنية ولوجستية مهمة.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم نشر فرق متخصصة تضم مُساعِدات اجتماعيات وأطباء تابعين للمؤسسة، ستعمل بالتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية، من أجل الاستجابة لحاجيات المناطق المتضررة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...