Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

البرلمان المغربي يحتضن أشغال الدورة الاستثنائية ال 26 لمنتدى رؤساء ورئيسات المؤسسات التشريعية في أمريكا الوسطى وحوض الكاراييب والمكسيك – الفوبريل.

يحتضن البرلمان المغربي خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و21 ماي 2022 أشغال الدورة الاستثنائية ال 26 لمنتدى رؤساء ورئيسات المؤسسات التشريعية في أمريكا الوسطى وحوض الكاراييب والمكسيك – الفوبريل.

وستتميز الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة التي سيترأسها رئيس الجمعية التشريعية للسلفادور والرئيس الدوري للفوبريل السيد Ernesto Alfredo، بكلمتي كل من رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة.

كما سينكب رؤساء ورئيسات المؤسسات التشريعية في أمريكا الوسطى وحوض الكاراييب والمكسيك وممثلون عن البرلمان المغربي ومسؤولون حكوميونعلى مناقشة أشكال التعاون جنوب-جنوب، حيث سيتم التطرق لآفاق التعاون والتبادل بين الدول الإفريقية وأمريكا الوسطى والكاراييب والمكسيك، وعرض التجربة المغربية في مجال الهجرة وفي مجال الطاقات المتجددة.

وستتوج أشغال هذه الدورة بالقراءة والمصادقة على مشاريع القرارات المدرجة في جدول الأعمال.

وعلى هامشالدورة،سيجري رؤساء ورئيسات المؤسسات التشريعية والوفود البرلمانية المشاركة من أمريكا الوسطى وحوض الكاراييب والمكسيك، سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة.

تجدر الإشارة الى أن الفوبريل الذي تأسس سنة 1994يهدف إلى دعم آليات تطبيق وتنسيق التشريعات بين الدول الأعضاء، وإحداث آليات استشارية بين رؤساء المؤسسات التشريعية لمعالجة مختلف المشاكل التي تواجهها المنطقة، إلى جانب دعم الدراسات التشريعية على المستوى الجهوي، ويعد البرلمان المغربي عضوا ملاحظا بالمنتدى منذ سنة 2014.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...