Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

ضحايا حوادث السير بالمناطق الحضرية في أسبوع واحد يفوق بكثير ضحايا فيروس كورونا..21 قتيل و 2101 مصاب و هذه أهم الأسباب..

خلال الأسبوع الفاصل ما بين اليوم الثالث عشر و التاسع عشر من شهر دجنبر الجاري، شهدت المملكة 1576 حادث سير داخل المناطق الحضرية، فقد خلالها 21 شخصا حياتهم وأصيب 2101 آخرون بجروح، 81 منهم إصابتهم بليغة.
و رد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية لهذه الحوادث، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم انتباه الراجلين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر والتجاوز المعيب.

و أشار ذات البلاغ بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، إلى أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 36 ألفا و269 مخالفة، وإنجاز 6704 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 29 ألفا و565 غرامة صلحية.
وأفاد البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و278 ألفا و50 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3659 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6704 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 191 مركبة.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...