عاصمة الأنوار على موعد مع افتتاح مشاريع كبرى و اعطاء انطلاقة تقديم خدماتها لعموم المواطنين برئاسة الملك محمد السادس..

عاصمة الأنوار على موعد مع حدث هام و ضخم حيث سيتم افتتاح عدد كبير من المشاريع الضخمة التي أصبحت جاهزة لتقديم خدماتها للعموم.

المشاريع الضخمة المزمع افتتاحها  سيترأس الملك محمد السادس حفل تدشينها، و من اهمها المسرح الكبير للعاصمة الرباط، إضافة إلى المحطة الطرقية الضخمة عند مدخل العاصمة ، و كذلك سيتم افتتاح المستشفى الإقليمي للعاصمة، و الذي تم تشييده بحي يعقوب المنصور على الطريق الساحلية، إضافة إلى تمديد خطوط الترامواي إلى بقية أحياء مدينة سلا.

و يعتبرالمسرح الكبير للعاصمة الإدارية المعلمة الكبرى و واسطة العقد بين هذه المنجزات الضخمة التي ينتظر أن يدشنها الملك محمد السادس ويعطي إنطلاق العمل بها بحضور شخصيات عالمية.

بالنسبة للمسرح الكبير الذي يعد أحدث المسارح بالعالم و أكبر مسرح بإفريقيا، و الذي يعد أيقونة أخرى من إبداع الراحلة سهى حديد المهندسة العراقية الشهيرة عالميا، المسرح أنشيء على ضفاف نهر أبي رقراق، يطل على العدوتين الرباط و سلا، غير بعيد عن مسجد حسان و يطل كذلك على برج محمد السادس الذي تشارف الأشغال به على الإنتهاء، مسرح ضخم و تصميم رائع بمعايير عالمية و في موقع مميز و ممتاز.

إضافة إلى هذا المشروع الذي سيكون مفخرة أخرى للمغرب، فإن ساكنة مدينة سلا على موعد مع بشرى جديدة تتعلق بتمديد خطوط الترامواي، الى حدود حي القرية الشعبي، حيث تتمركز الغالبية العظمى من السلاويين.

المشروع الآخر الذي بات هو الآخر جاهزا هو المستشفى الإقليمي للعاصمة الذي سيبدأ قريبا بتقديم خدماته الطبية للمواطنين، مما سيعزز العرض الصحي بالمدينة و يخفف الضغط على المستشفى الجامعي ابن سيناء “السويسي”.

المشروع الآخر و الذي لا يقل أهمية عن بقية المشاريع و سيكون إضافة مهمة للعاصمة الرباط و للوافدين عليها و لساكنتها يتمثل في  المحطة الطرقية التي سينطلق بها العمل هي الأخرى قريبا، تتميز هذه المحطة بهندسة فريدة و موقع استراتيجي مهم سيزيد من مرونة التنقل من و إلى الرباط.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...