جماعة السويهلة دوار اولاد موسى … جهات إنتخابية نافذة تؤجج الساكنة ضد السلطة المحلية في غياب تفعيل المتابعة ..

بعد احداث عنف خطيرة بدوار اولاد موسى اصيب على اثرها قائد جماعة السويهلة وعدد من الاعوان التابعين له تم تسجيل شكاية ضد الجهات المتورطة في عملية تأجيج السكان وتحريضهم وتشجيعهم على استعمال العنف.
حيث جاءت احداث هاته الواقعة بعد ان توجه قائد جماعة السويهلة الى دوار اولاد موسى لمعاينة اشغال بناء منزل دون ترخيص، ليواجه بتعنت شخص يستقوي بمنتخب نافذ بدائرته الانتخابية واستعمل هذا الاخير كل الاساليب الغير مشروعة وذلك بجلب النساء والفتيات والاطفال الصغار للضغط على القائد و المرافقين له من قوات مساعدة وأعوان سلطة ، واستفزازهم للدخول في مواجهات مع المواطنين للاستفراد بهم .


وقد تواجد بعين المكان المستشار الجماعي لدائرة اولاد موسى رفقة عنصر آخر يسمى عبد اللطيف الحامض مما شجع بعض الحاضرين و كان بمثابة تحريض لهم ضد السلطة المحلية بالجماعة حيث يوجد شريط فيديو يوثق لأحداث الواقعة رفقة شواهد طبية وشكايات لدى الدرك الملكي .
وقد عبرت جهات حقوقية عن استياءها الشديد من تماطل الجهات المعنية في تطبيق القانون و التفعيل الحقيقي لمسطرة متابعة المتورطين واستكمل نفس المصدر، اننا في دولة المؤسسات و القانون فوق الجميع ولا توجد اي جهة فوق القانون .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...