و مرة أخرى تضيف جامعة ابن طفيل فوزا جديدا إلى سلسلة انتصاراتها..بتواجدها ضمن كوكبة أفضل 800 جامعة دولية في ميدان العلوم الفيزيائية حسب التصنيف العالمي البريطاني للجامعات « Time Higher Education 2022»..

بعد حصولها  على ترتيب مشرف ضمن تصنيف تايمز هاير إيدوكيشن، وتحديدا في إطار التصنيف حسب المواد 2021 THE by subject الصادر في 28 أكتوبر2020 الذي يعد أحد أكثر التصنيفات الدولية حظوة ومصداقية في تقييم أداء الجامعات ومعاهد التعليم و بعد احتلالها المراتب الأولى في العلوم البحتة والتكنولوجيا على المستويين الوطني والدولي، حيث تمركزت جامعة ابن طفيل، ضمن الجامعات 600 الأولى في العالم والأولى على المستوى الوطني في الهندسة والتكنولوجيا و ضمن الجامعات 800 الأولى في العالم والثانية وطنيا في مجال المعلوميات و كذلك ضمن الجامعات 1000 الأولى على المستوى الدولي والثانية وطنيا في العلوم الفيزيائية.

هاهي جامعة ابن طفيل بالقنيطرة برئاسة الدكتور عز الدين الميداوي و طاقم إداري و كفاءات علمية و تربوية و طلبة مميزون و أكفاء تحصد من جديد مرتبة متقدمة ضمن أفضل 800 جامعة دولية في ميدان العلوم الفيزيائية حسب التصنيف العالمي البريطاني للجامعات « Time Higher Education 2022».

حيث حققت هاته الجامعة المتميزة مرة أخرى نتيجة متميزة في إطار الترتيب العالمي للجامعات الصادر عن المؤسسة البريطانية العريقة “Time Higher Education 2022” بتاريخ 16 شتنبر 2021 .
هذا التصنيف بوأ جامعة ابن طفيل ترتيبا متميزا ضمن أفضل 800 جامعة عالمية. و المرتبة الأولى على الصعيد الوطني في مجال العلوم الفيزيائية التي تضم الرياضيات و الإحصاء الفيزياء و علم الفلك، الكيمياء، الجيولوجيا، البيئة و علوم الأرض و البحار.
جاء هذا التصنيف ليؤكد مرة أخرى تألق جامعة ابن طفيل و بروزها في مجال العلوم البحثة و التكنولوجيا للسنة الثالثة على التوالي.
و بناء على هذا، يمكن التأكيد على أن هذا الترتيب جاء نتيجة مجهودات غايتها تحقيق التميز ضمن المخطط الاستراتيجي لتنمية جامعة ابن طفيل.
للاشارة، فإن التصنيف الصادر عن المؤسسة المذكورة يعتبر من بين أفضل التصنيفات العالمية حيث يرتكز على مؤشرات علمية دقيقة و يعتمد أربعة معايير في مجالات التعليم، البحث العلمي، الاستشهادات ( في المجلات العلمية المفهرسة) و نقل المعرفة و الانفتاح الدولي.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...