وزارة الصحة.. تعتمد بروتوكول علاجي جديد لمرضى كوفيد-19 خاص بالحوامل والمرضعات..

أعلنت وزارة الصحة، أنها قامت بتحيين البروتوكول العلاجي الجديد لمرضى كوفيد-19، الخاص بالنساء الحوامل والمرضعات، والذي تم وضعه وفقا لتوصيات اللجنة التقنية والعلمية.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن الإصابة بفيروس كوفيد 19، قد يشكل مجموعة من المخاطر الصحية على هذه النساء الحوامل، ونذكر من بينها إمكانية الولادة القيصرية قبل الأوان وحدوث نزيف خارجي، بالإضافة إلى خطورة موت الأجنة داخل الرحم.
وأضاف المصدر ذاته، أن نسبة الإصابة بكورونا، بين النساء المرضعات والحوامل، ارتفعت مؤخرا بسبب انتشار متحور ” دلتا “، وهو ما جعلها تقوم بتغيير البروتوكول العلاجي لهذه الفئة.
وفي هذا الصدد قررت الوزارة، اعتماد بروتوكول علاجي جديد، بحيث أوصى مجموعة من الخبراء العالميين، بضرورة تسريع عملية التلقيح ضد ” كوفيد 19 “، لدى النساء الحوامل والمرضعات، باعتماد جميع اللقاحات المعتمدة في المغرب، بالنسبة للنساء بين الشهرين السادس والتاسع من الحمل.
وشددت الوزارة، على ضرورة أن تخضع السيدة الحامل والمرضعة، إلى الفحص الطبي فور تأكد إصابتها بفيروس ” كوفيد 19 “، حيث سيتم وصف البروتوكول العلاجي وفقا للحالة الصحية للسيدة، بعد الاستشارة والفحص الطبي.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...